قالت "نيكى هيلى" سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن واشنطن ستنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس سواء أى كانت نتائج التصويت التى ستجرى اليوم الخميس بالجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن "هيلى" خلال جلسة نقاشية عقدت قبل جلسة التصويت الأممية، من اجل الغاء قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
وأضافت "هيلى" أن إسرائيل تعانى من ظلم شديد فى الأمم المتحدة من قبل العديد من الدول بينما تواجه هى وحدها كل هذا الظلم، فى حين تقدم تبرعات كبيرة للأمم المتحدة.
 
ومن جانبه قال دانى دانون، مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، أنه من المعيب أن تقوم الولايات المتحدة بعقد جلسة للتصويت على رفض قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا: "القدس هى مكان مقدس للشعب اليهودى وعاصمة دولة إسرائيل وهذا لا يمكن مناقشته".
 
وأضاف مندوب إسرائيل لدى الامم المتحدة، خلال الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس، أنه القدس عاصمة لإسرائيل هو واقع لا يمكن مناقشته، موضحاً أن الملك "داوود" اعلن القدس عاصمة لإسرائيل قبل 3000 عام، وأول رئيس وزراء لإسرائيل أكد أن القدس جزء لا يتجزأ من إسرائيل وعقيدة إسرائيل.