fiogf49gjkf0d

مذكرات طبيب مصرى مقيم بالسعودية 

هذه هى رسالتى الثالثة إلى المسئولين ووسائل الإعلام فى مصر لعلها تلقى أى إستجابة منهم ولا أكون على رأى المثل " كمن يؤذن فى مالطة " فمشكلتى لم يتم حلها بعد حيث لم أحصل على مستحقاتى من وزارة الصحة السعودية بالرغم من مرور أكثر من ثلاثة سنوات على فصلى وبقائى بدون عمل طوال هذه الفترة مع قطع الكهرباء عنى وعن زوجتى وأطفالى الصغار قرابة عام كامل فى محاولة حقيرة لتعذيبنا وقتلنا لمجرد أن تجرأنا وطالبنا بحقوقنا فى بلد تدَّعى الإسلام فى حين أنهم يأكلون حقوق العمال كما يأكلون الكبسة ( الأرز مع اللحم ) !!

وأود أن أذكر فى هذه الرسالة بعض الملاحظات الآتية :-

1 -  رأيت فى أحد البرامج فى الفضائية المصرية :- رجلاً من فلول أحمد أبو الغيط  ومن الكوارث العديدة  فى وزارة الخارجية المصرية إسمه محمد عبد الحكم المفروض انه مسئول عن المصريين فى الخارج إذا به يقف على شاشة التليفزيون المصرى كأنه يخاطب شعب أبله ويدافع بحرارة عن المملكة السعودية أكثر من السعوديين أنفسهم قائلاً  ومدَّعياً الكثير من الهراء وكان من ضمن ما قاله الآتى :-

أ - لا توجد أى مشكلة فى نظام الكفيل الجاهلى والعنصرى فى المملكة :- مدَّعياً أنه عبارة عن عقد عمل بين طرفين وفى هذا دليل على قمة الجهل بنظام الكفيل فهذا النظام فى واقع الأمر هو نظام عبودية بغيضة بين سيَّد وعبده فلا يحق للعبد العمل أو السفر أو حتى إستخراج رخصة قيادة إلا بإذن سيده كما أنه إذا غضب عليه السيد فلم يعطيه راتبه فلا يستطيع العمل فى أى مكان آخر وليس أمامه إلا أن يتقدم بشكوى إلى مكتب العمل وعليه أن ينتظر ما بين خمس وستة سنوات بدون عمل ولا يستطيع السفر حتى يأخذ حقه وفى النهاية لن يحصل على اى شئ فنظام العمل بالمملكة مهزلة !! وأنا أدعوه - إن كان صادقاً فيما يقول - أن يأتى ويعمل بالمملكة شهراً واحداً بنظام الكفيل فسوف يلعن اليوم الذى ولد فيه !!

ب - يدَّعى هذا المدعو - محمد عبد الحكم - أن كل من لديه مشكلة :- عليه أن يتوجه إلى وزير العمل السعودى الذى سوف يقوم بحلها على الفور وانا نفسى قد تقدمت بستة شكاوى إلى وزير العمل السعودى طوال ثلاث سنوات ولم أحصل على أى نتيجة !!

ج - يقول أيضاً أن مشاكل المصريين فى المملكة قليلة :- وأنا أدعوه أن يترك مكتبه المكيف ومقعده الوثير فى القاهرة ويأتى لمشاهدة مكاتب العمل بالمملكة الممتلئة بعشرات الآلاف من القضايا ويرى حجم المهانة التى يعانيها المصريون وسوف يبكى حرقة وآلما على ما يحدث لهؤلاء المساكين .

د - آلمنى أشد الألم أن أرى داخل المملكة :- المئات - وربما الآلاف - رأيهم فى المملكة مثل رأى هذا الرجل وليس هناك من سبب واضح سوى أن هؤلاء قد عاشوا فى العبودية والذل لدرجة أنهم نسوا معنى الحرية والكرامة ولمجرد أن كل من ينادى بحريتهم وكرامتهم تراهم يشنون عليه هجوماً عنيفاً كأنه يدعو إلى خراب بيوتهم فلا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم !!

2 - إلى كل من هللوا وصفقوا على إنجازات وزير الخارجية السابق / نبيل العربى وتألموا على تركه منصبه :-  وما هى هذه الإنجازات التى فعلها هذا الوزير الهمام ؟! إن كل ما فعله هو عمل مصالحة بين فتح وحماس وفى الواقع هذا وهم كبير فمن فعل المصالحة هو سقوط مبارك وليس هذا الوزير الهمام !! وأنا اقول لهؤلاء لو كان نبيل العربى وزيراً فى عهد مبارك هل كانت ستحدث هذه المصالحة ؟! إنه لم يقدم أى شئ للمصريين فى الخارج الذى هى اساس وظيفته كما أنه لم يغير سفيراً واحداً من سفراء أحمد ابو الغيط وبسؤاله فى أحد البرامج عن ذلك وان هؤلاء من رجال مبارك أجاب بكل بساطه :- وانا أيضاً من رجال مبارك !!!! وهل لو كان رجلاً جيداً تراه هل كان يقبل أن يعمل سكرتيراً لدى الطغاة والمستبدين العرب وتراهم كانوا سيقبلوا به فى هذا المنصب ؟!

3 - إلى وزير الخارجية الجديد / محمد العرابى :-   أنا أعلم جيداً وكذلك كل المصريين أنك أحد رجال أحمد أبو الغيط وعزاؤنا الوحيد أن هناك بصيص أمل أن تأتى حكومة جديدة بعد ثلاثة أشهر تقوم بكنس وغسل وزارة الخارجية وتعيين أهل الكفاءات من المصريين وليس المعارف والأصهار !! ولكننى أود أن أذَّكرك بشئ واحد وهو انك خادم لمصر والمصريين فى الخارج وأنك تأخذ راتبك أنت وكل العاملين فى وزارة الخارجية من الضرائب التى يدفعها الشعب المصرى فأتمنى أن تبدأ منصبك بتقديم حلول عاجلة لمشاكل المصريين فى الخارج - وبالذات فى المملكة السعودية - التى تعد بحق اسوأ دولة فى العالم وربما فى التاريخ بكامله من حيث قوانين العمل واعلم أن المهمة ليست سهله ولكن عليك أن تضرب أول ضربة لكسر هذا الصنم وأول شئ تفعله أن تطيح بهذا المدعو محمد عبد الحكم !!

4 - إلى رجال النُخبة فى مصر :- عجبت أشد العجب أنك تتقاتلون وتتحاربون فيما بينكم هل الإنتخابات أم الدستور أولاً ؟! ويحاول كل واحد منكم أن يأخذ بعض شباب الثورة إلى جانبه مما يؤدى إلى تمزيقهم وتشتيت صفوفهم وكأن الثورة نجحت وحققت كل أهدافها وكأن مصر تسير على الطريق الصحيح ولا أدرى كيف عشتم هذا الوهم الكبير فكل ما تغَّير هو بعض الأشخاص بينما رجال مبارك هم اللاعبون الحقيقون على الساحة وهم من يدفعونكم إلى هذا التناحر !! أو ليس من الأولى أن تتوحدوا وتتكاتفوا للدعوة إلى ثورة جديدة تقوم بإسقاط حكومة " ظل مبارك " بحكومة جديدة تقوم بتحقيق أهداف الثورة !!  

د / أسامة انور محمد

مستشفى الإيمان العام بالرياض

جوال 00966595150867

00966558768944