فيرونيك كولز .. سيدة بلجيكية تبلغ من العمر 26 عامًا يعرفها المسلمون في بلجيكا وحظيت بشهرة كبيرة، فقد كانت مسيحية متعصبة في الماضي حتى تغيرت حياتها بعد زيارتها لأحد المراكز الإسلامية في بروكسل قبل حوالي ثمانية أعوام، حيث تحولت إلى الإسلام وارتدت الحجاب رغم اعتراض عائلتها التي لم تكن أسلمت بعد.
ومنذ إسلامها أصبحت فيرونيك كولز حريصة أشد الحرص على التعريف بصحيح الإسلام ودعوة الناس إليه، فتحول بيتها إلى مركز إسلامي يقصده أكثر من 1000 شخص أسلموا على يديها من بين 50.000 شخص مسلم في بلجيكا.
وفي حديث صحفي لها أكدت كولز لصحيفة “World Bulletin” أن الأحكام المسبقة المعادية تجاه الإسلام نتيجة نهج خاطئ للمسلمين.
وأكدت أن "سلوكيات بعض المسلمين الخاطئة هي السبب في تشكّل أحكام مسبقة معادية للإسلام في أوروبا وإنها تلجأ إلى سيرة الرسول لإرشاد المسلمين، الذين تلتقي معهم، إلى الطريقة الصحيحة في تعريف الإسلام”. 
وأضافت كولز أنها التقت بالعديد من المسلمين وغير المسلمين في بعض العائلات. وأعربت عن رغبتها في مواصلة التعريف بالإسلام بأفضل صورة ونشره على الأراضي البلجيكية من خلال مشاريع مختلفة.
وتترأس كولز جمعية نسائية، وتقوم بدعوة العديد من الناس إلى مائدة الإفطار في منزلها على مدار شهر رمضان منذ ثمان سنوات وحتى الآن، وهي تحظى بمحبة شديدة وشهرة في المدينة التي تعيش بها في بلجيكا.