ترقبت الصحف السعودية والخليجية، القمة المصرية- السعودية، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المقرر عقدها غدا .
وأبرزت الصحف على صفحاتها الصادرة اليوم ، الانعقاد الوشيك للقمة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيىسى سوف يزورالعاصمة السعودية الرياض، استجابة لدعوة من الملك سلمان.
وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن القمة السعودية - المصرية، تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.
ونقلت عن بيان الرئاسة المصرية الذى قال إن اللقاء يأتى فى إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يسهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين الرياض والقاهرة فى مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية.
وفى الوقت نفسه، رحب مغردون سعوديون بزيارة الرئيس السيسي، عبر هاشتاج "مرحبا بالسيسى ضيف الملك سلمان الكبير"، قبل انعقاد قمة الزعيمين، ولا يزال الهاشتاج يتصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة تويتر داخل المملكة على مدار 48 ساعة كاملة.
وقال مغردون عن الزيارة إن: "ضيف أبونا ضيفنا وإن ما شالته الأرض تشيله عيونا، وستبقى مصر الحبيبة فى قلوبنا"، و"فخامة الرئيس السيسى ضيفاً عزيزاً على أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الحزم وغيرها من التدوينات.