fiogf49gjkf0d
ذكرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك يوم الاربعاء أن رئيس الوزراء المصري عصام شرف قرر تعيين مستشارة اقتصاديه له وذلك في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد البلاد من تراجع في أعقاب الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت الصفحة "أصدر د. عصام شرف قرارا بتعيين الدكتورة نجلاء الاهوانى أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بجامعة القاهرة) في منصب المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء."

وشغلت الاهواني منصب المدير التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية ومنصب مدير مركز الدراسات الاوروبية بكلية الاقتصاد.

كما عملت مستشارة اقتصادية لغرفة التجارة الامريكية في مصر ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (اسكوا).

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط هذا الاسبوع عن المجلس العسكري الحاكم في مصر قوله ان تدفق الاستثمار الاجنبي المباشر على مصر قد "وصل الى صفر" في الآونة الاخيرة.

كما خفضت الحكومة المصرية توقعاتها للنمو الاقتصادي في السنة المالية 2010- 2011 وتسعى للحصول على مساعدة مانحين دوليين لتمويل تعافيها.

وقال صندوق النقد الدولي الاسبوع الماضي ان مصر طلبت مساعدته في سد فجوة في الميزانية ستبلغ بين عشرة مليارات و12 مليار دولار حتى منتصف .