محمد العمادي :علاقتنا مع المسؤولين والأجهزة الإسرائيلية ممتازة تايمز أوف إسرائيل: عمادي يتنقل بين إسرائيل وقطر منذ فترة المبعوث القطرى وسيط بين إسرائيل وحماس 100 مليون دولار سنويا لقطاع غزة 
فى واقعة جديدة تؤكد متانة العلاقات بين قطر وإسرائيل فى كافة المجالات أعلن مسئول قطرى تحديه لكل العرب وتباهى بالتطبيع مع إسرائيل وأخرج لسانه لكل العرب بعد أن أجرى أول حوار رسمي لمسئول قطرى مع صحيفة إسرائيلية انتقد خلاله بشكل لاذع السلطو الوطنية الفلسطينية وطالب تل أبيب بإقامة مصانع على حدود غزة لمحاربة البطالة

تحدث محمد العمادي مبعوث قطر فى غزة في حوار مطول مع موقع "تايمز أوف إسرائيل" هو الأول من مسؤول قطري يعد الأبرز في القطاع يعتبره مراقبون سفيرا لبلاده في غزة الذي مع وسيلة إعلام إسرائيلية.

وتنكر دولة قطر وجود أي علاقة رسمية بينها وبين إسرائيل رغم ذهاب وفود من تل أبيب لحل مشاكل سياسية متعلقة بحركة حماس.

وقال العمادي للموقع الاسرائيلي: "أنا على اتصال مع عدد من المسؤولين والأجهزة الإسرائيلية والعلاقة ممتازة"، ولفت الموقع إلى أن عمادي تنقل بين الدوحة وإسرائيل وقطاع غزة منذ فترة طويلة، وعرفته بأنه المسؤول الرسمي نيابة عن العائلة المالكة في قطر عن إعادة إعمار غزة ويحمل لقب سفير.

وأشادت الصحيفة بالعمادي الذي رأت أنه نجح في حل أزمات معقدة أثناء عمله، مثل أزمة الكهرباء التي أثارت تظاهرات غاضبة ضد حماس.

و شارك العمادي في حفل الأسبوع الماضي من مدينة حمد، حي جديد للعائلات الفلسطينية التي خسرت منازلها في عملية الجرف الصامد الاسرائيلية، والتي تم تمويلها بأموال قطرية.

وقال إسماعيل هنية في الحفل أن أمير قطر تعهد بتقديم 100 مليون دولار سنويا للقطاع.

وتحدث العمادي أن أوجه إنفاق الأموال ستكون في حل مشكلة الكهرباء وإقامة مستشفى وتحسين الشوارع.

ولفت الموقع إلى أن العمادي وسيط بين إسرائيل وحماس في قضية الأسرى، ولم يؤكد العمادي أو ينفي صحة الموضوع.

وبسؤاله حول التقارير التي تتحدث عن وفد إسرائيلي ذهب إلى الدوحة لتقديم عرض لحركة حماس يعيد رفات الجنود مقابل تحرير إسرائيليين مفقودين أجاب بقوله "المسألة معقدة جدا لا يمكنني الرد على ذلك".

وأشارت المجلة إلى أن هذه المقابلة مع الموقع الاسرائيلي غير مسبوقة، وتساءلت حول ما إذا كان ذلك تغييرا في سياسة قطر، أو هي "مجرد مبادرة شخصية للعمادي" حيث يتوجه إلى الدوحة مسؤولون إسرائيليون ولكنها زيارات سرية ولا يتحدث عنها في وسائل الإعلام.

وامتدح العمادي إسرائيل في مساعدتها في الخطة التي اقترحتها قطر لحل مشكلة الكهرباء في غزة وقال إن السلطة الفلسطينية هي من يعيق التقدم فيها.

وأشار العمادي في التصريحات إلى عرضه تشكيل لجنة "تقنية" بلا سياسيين مسؤولة عن "معالجة مشكلة الطاقة في غزة" واقتراح قطر على إسرائيل بـ"إقامة منطقة صناعة على حدود غزة في محاولة لعلاج مشكلة البطالة" وأضاف أن قطر عرضت أيضا على إسرائيل "إقامة ميناء ومطار".

يذكر أن العمادي له علاقات ممتازة مع قيادات حماس في غقطاع غزة، ووصفت الصحيفة الاسرائيلية قطر بأنها "الراعي الرئيسي للمنظمة والقيادة السياسية الحالية لحماس" واستعرضت أسماء تتخذ من الدوحة مقرا لها مثل خالد مشعل وأسامة حمدان وصالح العاروري وآخرين.