يعرف الكثيرون «الخردل» على أنه أحد التوابل التي تضاف للطعام لاكسابه نكهة رائعة أو استخدامه مع النقانق، ولكن هذا السائل الأصفر يستخدم فى أغراض أخري كثيرة ليس فقط لاكساب الطعام طعما مميزا وجذابا، حيث للخردل تأثير كبير فى العديد من الأشياء الإيجابية الخاصة بصحة الجسم .. موقع «.justhealthy» وضع قائمة بـ 6 استخدمات مذهلة للخردل، ونصح بوضع حفنة من الخردل فى الحمام لاننا سنحتاجه دائما فى حياتنا اليومية وأثناء الاستحمام. 
 
آلام العضلات: 
إذا كنت تعاني من تقلصات وآلم فى الساق والقدمين، فيمكنك وضع بعض الخردل على المنطقة التي تشعر فيها بالألم فالخردل يمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي تعتبر مفيدة للغاية لآلام العضلات الشديدة، فإذا كنت تشعر بآلام فى العضلات ضيف بعض الخردل إلى ماء الاستحمام الخاص بك حيث تعمل على التخلص من الآلم . أو أفرك الخردل على المناطق التي تشعر فيها بالألم لمدة 20 إلى 30 دقيقة وسوف تشعر بزوال الألم والشعور بالارتياح . 
 
إعادة نمو الشعر: 
عليك خلط بعض من الخردل إلى قليل من زيت الزيتون ووضعه على شعرك، وأترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ونصف ثم أغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد بعدها. حيث يعمل الخردل على إعادة نمو الشعر.
 
التخلص من الجلد الميت: 
يحتوي الخردل على عنصر الكبريت حيث يساعد البشرة على البقاء بصحة جيدة، ويعمل على إزالة البثور، وأفضل طريقة للإستفادة من الخردل للبشرة هو خلط بعض من الخردل مع قليل من زيت جوز الهند وفرك الوجه بها، أو تطبيق القناع السابق للخردل على الوجه لمدة 10 دقائق .
 
آلام الحنجرة: 
يعتبر الخردل علاج طبيعي لآلام الحلق والحنجرة، مثله مثل بالبصل والعسل والليمون، فالخردل يفعل المعجزات فيما يتعلق بالتخلص من آلام الحلق، وكل ما تحتاجه فقط هو ملعقة من الخردل مع بعض الليمون وقليلا من الملح وملعقة كبيرة من العسل وكوب ماء .. يمزج ا لخليط السابق جيدا وعلينا ان ننتظر لمدة 15 دقيقة حتي يتجانس الخليط ثم نقوم بالغرغرة بالمشروب السابق . 
 
حرق الدهون: 
يعد الخردل واحدا من التوابل الفعالة فى حرق الدهون، فما عليك سوي كل وجبة تناول 20 جراما من الخردل لحرق السعرات الحرارية حيث يحفز الخردل على حرق 20% من الدهون بالجسم بشكل فعال. 
 
الإصابة بالحروق: 
فى حالة الإصابة باللسع أو حروق المطبخ عليك وضع مياه باردة على المنطقة المصابة، ثم ضع طبقة سميكة من الخردل الذي يعمل على تخفيف الألم وسوف تشعر بالارتياح بعد ذلك.