خلال الأيام القليلة الماضية، انتشرت قضية اتهام الفنان المغربي سعد لمجرد بالاغتصاب من قبل فتاة، ونقله اليوم الأحد من قبل السلطات الفرنسية إلى سجن انفرادي حتى موعد الجلسة القادمة، وفتحت معها ملف الفنانين الذين قضوا بعض الأيام في السجون على خلفيه بعض الاتهامات التي وجهت إليهم.
 
أحمد عزمي
خرج من السجن في مايو الماضي، بعد أن قضى 6 أشهر خلف القضبان، بعد أن استوقفه أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ في أكتوبر عام 2015، وتلاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وبصحبته إحدى الفتايات، وبتفتيش السيارة ضبط 14 قرصًا مخدرًا، وبعد عرضه على النيابة وإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، قضت بالحبس ضده وتسليمه لتنفيذ الحكم.
 
ريكو
وعلى شاكلة «عزمي» كان الشعبي «ريكو» الذي تم سجنه عدة أشهر، بعد أن تم ضبطه هو وأربعة آخرين في يناير 2015، داخل إحدى الشقق السكنية بالعبور، أثناء تعاطى مخدر الهيروين، وبحوزتهم ما يقرب من 50 جرامًا من المخدر.
 
محمد رمضان 
وفي مايو 2013، وأثناء تفقد الحالة الأمنية بمنطقة السلام في المرج، وبفحص إحدى السيارات، تبين أن مستقلها هو الفنان محمد رمضان، وعثر بداخلها على فرد خرطوش وطبنجة صوت وكمية من الطلقات النارية عيار 9 ملم، وعلى أثرها قضى الفنان الملقب بـ«الأسطورة» ليلة في السجن الانفرادي، حتى أصدرت النيابة قرارًا بخروجه هو واثنين رفاقه بكفاله 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.
 
أحمد فهمى 
الفنان المصري أحمد فهمي اتهم عام 2013، في جريمة اختلاس أموال عملاء أحد البنوك المصرية بالاشتراك مع موظف بالبنك ومحام، وتم سجنه والتجديد له أكثر من مرة قبل خروجه من السجن.
 
هيثم شاكر وتامر عاشور
تامر حسني وهيثم شاكر، زورا شهادتي أدائهما للخدمة العسكرية، فحكمت المحكمة العسكرية عليهما بالسجن عامًا مع الشغل والنفاذ عام 2006.
 
وفاء عامر وحنان ترك
قوات الأمن أعلنت عام 1997 أنها ألقت القبض على شبكة دعارة تضم الفنانتين وفاء عامر وحنان ترك، ونشرت المبالغ المالية التي كانت تتقاضاها كل منهما، وقضا 12 يومًا في السجن على ذمة القضية إلى أن ظهرت براءتهما وأخلي سبيلهما، بعد أن تبين أن سبب تواجدهما في هذا المكان هو رغبتهما في شراء ملابس استعراضية من سيدة متخصصة في استيراد أزياء الاستعراضات من فرنسا، وعندما ذهبتا لتجربة الملابس، فوجئتا بشرطة الآداب تلقي القبض عليهما.
 
عايدة رياض
سجن القناطر كان على موعد مع الفنانة عايدة رياض عام 1982، ولمدة 3 شهور، في قضية عرفت بـ«الكومبارس» بعدما تم القبض عليها مع 6 فنانات كومبارس منهن ليلى يوسف الشهيرة بليليان.