كشف بيان تفصيلي نشر بعد أشهر من محاولات مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع نشره، النقاب عن أن زيارة نتنياهو وزوجته سارة إلى نيويورك كلفت دافعي الضرائب 541 ألفا و886 دولارا.

وبحسب البيان، الذي أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، فإن التكلفة التي شملت الآلاف من الدولارات نظير تصفيف الشعر ووضع مساحيق التجميل لنتنياهو، جاءت عقب مجموعة من الموضوعات المثيرة للجدل والمتعلقة بالحياة المرفهة التي يتمتع بها رئيس الوزراء على حساب دافعي الضرائب- وليس فقط رحلات السفر الخاصة بنتنياهو.

ومن أبرز ما كشفته الصحف الإسرائيلية عن نفقات نتانياهو وزوجته إلى نيويورك في 2015، دفع 60 دولارا ثمن صحيفة واحدة، و20 ألف دولار لإخراج بعض أثاث الغرفة التي أقام فيها نتانياهو، و3500 دولار لنقلها، و16 ألف أخرى لتخزينها.

ورغم أن التقرير لا يتضمن نفقات زوجته إلا أن نتانياهو أنفق مثلا 1600 عند الحلاق، و1750 دولارا على تجميله ومكياجه الشخصي، إلى جانب 6900 دولار أخرى، تحت عنوان مصاريف تنظيف خاص .

ومن المنتظر أن تثير تفاصيل النفقات الخاصة لرئيس الحكومة زوبعة جديدة في تل أبيب في انتظار محاكمة زوجته بناء على توصيات جهات قانونية عليا في إسرائيل.