تبدأ اليوم جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي في واشنطن. صرح السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن السفيرة وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير يترأس الجانب المصري ويشارك معها في المباحثات السفير هشام الزميتي مساعد الوزير لشئون الأمريكتين في حين يرأس الجانب الأمريكي ويليام بيرنز وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية.

قال ان جولة الحوار الاستراتيجي تشمل عدة جلسات مشاورات لتقييم العلاقات الثنائية بين البلدين منذ مجيء ادارة الرئيس أوباما يناير الماضي وتبادل الآراء حول القضايا الاقليمية ومتعددة الأطراف وعلي رأسها الوضع في المنطقة والتطورات الأخيرة في الملف الأفغاني وموضوعات نزع السلاح وعدم الانتشار اضافة للقضايا الخاصة بالسودان والقرن الافريقي في ضوء التطورات الأخيرة.

أضاف زكي ان الوفد المصري سيعقد عدة لقاءات علي هامش الحوار الاستراتيجي مع مسئولين بالادارة الأمريكية وأعضاء بالكونجرس الأمريكي وبعض المسئولين في مراكز الفكر والبحث في واشنطن.

أشار إلي أن الجولة الأخيرة من جولات الحوار الاستراتيجي أجريت في القاهرة يونيو الماضي في أعقاب زيارة الرئيس أوباما وخطابه في جامعة القاهرة.