وافق وزير التربية والتعليم والتعليم العالى أحمد جمال الدين موسى، على الاقتراح الذى تقدم به مستشارو المواد بالأجزاء المحذوفة من المقررات الدراسية، تمهيدا لإرساله للادرات التعليمية. وقال مصدر مسئول بالوزارة إن المحذوف يتراوح ما بين 15و20% من أساسى المنهج موزعة على جميع الفصول وليست متركزة فى فصل واحد فقط.

وأضاف أن توزيع المحذوف من مادة العلوم قبل موافقة الوزير أثار غضبه، وهو ما جعل باقى المستشارين يعرضون مقترحاتهم عليه، حيث أمر بتوزيعها على الإدارة المركزية للتعليم الأساسى والثانوى، لتصل اليوم للمديريات والإدارات التعليمية المختلفة.

وسادت أمس حالة من التخبط بين طلاب ومعلمى الثانوية العامة بمرحلتيها بعد وصول تعليمات لبعض المدارس بالأجزاء المحذوفة من بعض المقررات، فى الوقت الذى ما زال معلمو مواد أخرى ينتظرون التعليمات النهائية للمحذوفات، فيما تناثرت تكهنات بين المعلمين وفى بعض المواقع على الإنترنت حول المحذوف من المقررات.

وقال ماهر مرقص مدرس كيمياء بمدرسة فضل الخاصة بفيصل أن هناك تعليمات وصلت للمدرسة من مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالأجزاء المحذوفة من مادة الكيمياء، فمنهج الصف الأول الثانوى تم حذف الباب الأخير منه الخاص بالوقود، بينما منهج الثانوية العامة سيتم حذف الجزء الخاص بالخلية الجلفانية بالباب الثامن.