قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن «أوروبا اعترفت اليوم بعجزها وفشلها في محاربة الإرهاب»، تعليقا منه على التفجيرات لتي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء.
وأضاف «نجم»، في تصريحات صحفية من بروكسل، اليوم: «الأحداث الإرهابية المتكررة تجعلنا أمام تحدٍ متزايد لنقل صورة الإسلام الصحيحة أمام العالم».
وأشار إلى أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلمر بوك، قال إن أول إدانة رسمية للإرهاب أتت من مفتي مصر من داخل البرلمان الأوربي، وهو يبعث برسالة غاية في الأهمية أن القيادات الدينية في القاهرة «تحمل لواء التحدث باسم الدين».
وأوضح «نجم»، عقب خطاب مفتي الجمهورية في البرلمان الأوربي، أن أحد النواب الذي حضر اللقاء قال: «نحن اليوم نشعر بما يشعر به المصريون»، وقدم الشكر للحكومة المصرية على ما تبذله من جهود لمكافحة الإرهاب .
وقال مستشار المفتي، إن أوروبا ارتكبت خطأ فادحا بالتعاون مع جماعات الإسلام السياسي والآن يحصدون ما زرعوه، وتوقع أن العالم كله سيبحث عن التجربة المصرية في التصدي للإرهاب.
وأضاف: «الإسلام الصحيح قادر على إسكات أصوات الأقلية المتطرفة إذا تضافرت الجهود في إتاحة الفرصة للعلماء الذين لهم قدم راسخة في العلم الشرعي في التحدث باسم الإسلام».
وأوضح أن تنظيم داعش الإرهابي يسعى لتخريج جيل جديد من القتلة من المواطنين الأوربيين لا يحمل في عقله ولا قلبه سوى منهج التنظيم الدموي الذي يبتهج لرؤية الدماء ومشاهدة القتل والذبح.