أكد عدد من شهود العيان "للشروق" أن محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية السابق، تمت بدون تغطيه إعلاميه كافيه، وكان هناك تضييق على الإعلاميين، مما أدى إلى تشكيك عدد من المواطنين في حضور الوزير السابق إلى المحاكمة من الأساس.


وقال أحد المحاميين الذين تواجدوا داخل القاعة، إن العادلي حضر للمحكمة في الساعة 6 صباحًا، وقال: "أنا كنت شاكك في الموجود بالقفص، ولكن المستشار محمدي قنصوه أمر الضباط والجنود بالابتعاد عن المتهم حتى يتسنى للحضور رؤيته"، وأضاف: "اقتربت منه، وكان لابسًا الطاقية ومرتديا ملابس السجن، وعندما شاهدني رفع رأسه وكأنه يقول لي أنا موجود"، مؤكدًا أنه سيتقدم، غدًا الأحد، بطلب إلى رئيس محكمة الجنايات للسماح بالتصوير داخل قاعات المحكمة، وذلك لتسجيل ذلك الحدث التاريخي، بحسب قوله.

من جانبه، أكد الإعلامي وائل الإبراشي -الذي تواجد داخل قاعة المحكمة- أن ما حدث اليوم لم يكن يتوقعه أحد من المصريين، مضيفًا أن "التضييق الإعلامي أمر وارد جدًّا، خاصة بعد الكراهية الشديدة للمتهم العادلي وكراهية الشعب له، وكذلك حتى لا تؤثر على سير العدالة".

يذكر أن العشرات من عربات الأمن المركزي وقوات الجيش، قد أحاطوا بالوزير السابق خوفًا من التعرض له من قبل المواطنين الذين تجمعوا منذ الصباح لمشاهدة محاكمته.

لمشاهد الفيديو ادخل هذا الرابط:
http://www.egkw.com/VideogroupShow.aspx?groupid=11