قال المستشار عادل قورة، رئيس لجنة تقصي الحقائق في أحداث العنف التي صاحبت ثورة 25 يناير , أن اللجنة تسلمت عدداً من شرائط الفيديو والتسجيلات، عن الاعتداءات وانفلات أمني , كما واصلت اللجنة الاستماع إلى الشهود حول هذه الوقائع.

واكد قورة في اتصال هاتفي لبرنامج ( الحياة اليوم ) علي إنه سيتم انتداب فنيين متخصصين لتفريغ محتوى هذه الشرائط وتحليلها، لتحديد المسؤولين عن الاعتداءات، وخاصة وقائع الاستخدام المفرط للقوة ودهس المتظاهرين.

وأشار قورة الي أن هناك عدداً من القرائن ضد بعض الشخصيات وأسماء بعينها، وسيتم استكمال التحقيقات وجمع كل الأدلة قبل تحديد الطريقة التي سيتم بها استجواب هذه الشخصيات، سواء من خلال اللجنة أو النائب العام.

واوضح قورة، إن اللجنة لن تتقاعس عن عملها من أجل الوصول إلى الحقيقة التي تهم الرأي العام، وتعمل على جمع كل الأدلة بشأن وقائع الأربعاء الدامي والمعروفة باسم «موقعة الجمل» وأحداث الانفلات الأمني.

كما ناشد قورة جميع المواطنين ممن لديهم أدلة أو شرائط فيديو مصورة أو شهادات بخصوص الأحداث السابقة- التقدم إلى لجنة تقصي الحقائق لمساعدة اللجنة على أداء عملها وإصدار تقريرها النهائي تمهيدًا لتسليمه للرأي العام