اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر" في أعقاب التوتر الحادث بين روسيا وتركيا بعد إسقاط الأخير لطائرة تابعة للطيران الحربي الروسي وتهديد الرئيس الروسى فلاديمير بويتن بضرب السعودية وقطر بسبب رفضهما لعملياته العسكرية في سوريا وتمويلهما للمعارضة المسلحة هناك.

واختلفت ردود أفعال مواقع التواصل على "تويتر" بين المؤيد والمعارض لضرب الرئيس الروسى للسعودية وقطر، وتم تدشين هاشتاج بعنوان "بوتين يفكر ضرب السعودية وقطر".

وقال أحد النشطاء "محمد مرسى" إنه من المؤكد أن الجانب الروسى لن يكتفى ببيانات الإدانة والتهديد، وربما يتطور الأمر لرد انتقامى داخل الاراضى التركية، وهو ما يعنى اندلاع مواجهة عسكرية قد تكون شرارة لحرب عالمية أو على الأقل إقليمية فى الأيام المقبلة.

وأضاف "بن راشد": "لسنا دُعاة الحرب، لكن إذا قرعت طبولها نحن جاهزين لها، رحمك الله ياسعود الفيصل"، فيما قال"أحمد الدوسى": "نعيد ونؤكد السعودية حليفة لروسيا مع استنكارنا الشديد على دور روسيا في سورية".

وغردت أسماء:"لا يا عم بوتين فكك من السعودية حبايب المصريين، السعودية ومصر إيد واحدة، ركز فى قطر وتركيا هما إللى بيدعموا الإرهابيين".

وقال "شقردى السعودى": "وين يروح من 28 مليون سعودي سيدافعون عن دينهم وبلدهم يريدون الموت دون بلدهم مثل مايريد بوتين الحياه لروسيا، فيما توقعت "مها السيد" وقف روسيا لتصدير الغاز إلي تركيا وذلك بعد قرار حظر الرحلات الجوية لأنقرة.

وأضاف "محمد محمود" أنه لا يغيب عن الأذهان ما قاله الرئيس الروسى بوتين خلال مشاركته مؤخرا فى قمة العشرين بتركيا، حيث قال بالحرف "يوجد معنا هنا فى هذه القاعة دول وقيادات تدعم الإرهاب".