أعلنت لجان التنسيق السوري، مقتل قائد "جبهة النصرة"- التابعة لتنظيم القاعدة - في مخيم اليرموك، إثر استهدافه بعبوة ناسفة في شارع حمدان جنوب العاصمة السورية دمشق.
ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الجمعة، عن اللجان- قولها: "إنه تم تفجير سيارة بعبوة ناسفة كانت تقل أمير النصرة في اليرموك الملقب بأبي يوسف الحوراني ونائبه الذي يقال إنه قتل أيضاَ في التفجير" .
من جهة أخرى.. أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، بأن قوات الأسد استهدفت بأكثر من عشرة صواريخ أرض - أرض، أطراف مدينة داريا، في ظل استمرار القصف العشوائي بالبراميل المتفجرة لأحياء المدينة.
وأضافت أن الطيران المروحي ألقى البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي ، فيما ارتفع إلى نحو 15 عدد الغارات التي شنت على المنطقة.
وفي المقابل .. أعلنت الفصائل المقاتلة أنها أفشلت هجوماً لقوات النظام على حي جوبر إثر قيامها بتفجير ثلاث أبنية ، واستهداف الحي بالطيران وبأنواع جديدة من الصواريخ المتطورة.
وفي ريف حلب ، دمر الجيش الحر ثلاث دبابات وقتل عدداً من قوات النظام في جبهة الحاضر وأطراف تل العيس التي سيطر عليها النظام في ظل مساندة من الطائرات الروسية .
وفي ريف اللاذقية تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة في محيط منطقة جب الأحمر بجبلالأكراد ، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين ، ترافق ذلك مع تنفيذ طائرات حربية روسية عدة غارات على مناطق الاشتباك، ومناطق أخرى في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.