افتتح الرئيس حسني مبارك أمس عدداً كبيراً من المشروعات التنموية والخدمية والاجتماعية بمحافظة المنيا في إطار برنامج الرئيس الانتخابي الذي يهتم بتحسين أوضاع المواطنين.. وقام الرئيس بجولة في مدينة المنيا الجديدة وسلم عقود الوحدات السكنية وقطع الأراضي للمستفيدين من المشروع القومي للإسكان الاجتماعي.. واستمع لشرح من المحافظ ووزيري الصحة والإسكان حول المشروعات في المحافظة.

أزاح مبارك الستار عن مجمع صوامع الغلال بالمنطقة الصناعية بتكلفة 120 مليون جنيه.

وأكد محافظ المنيا اللواء أحمد ضياءالدين أن المحافظة ولدت من جديد في عهد الرئيس مبارك بما شهدته من انجازات كبيرة وساهمت في التغلب علي الظروف الصعبة. وقد تضمن البرنامج الانتخابي منهجاً واضحاً لحل مشكلاتها وتجاوز نصيبها 10 مليارات جنيه بجانب المشروعات التي تم تنفيذها وفي مقدمتها المصنع العملاق للتغذية المدرسية بتكلفة 200 مليون جنيه بالإضافة إلي توفير فرص العمل للشباب وتنمية القري الأكثر فقراً وتوفير مياه الشرب والصرف ومحو الأمية.

واستفسر الرئيس مبارك من وزير الصحة عن وضع مركز الأورام في المنيا. فأكد د. حاتم الجبلي أن المركز شهد تطويراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة ويضم 10 عيادات وأقساماً متكاملة وغرفتين للعمليات. وتساءل الرئيس أيضاً عن سبب زيادة معدلات الإصابة بالأورام في مصر خلال السنوات الماضية. فأرجع الجبلي ذلك إلي زيادة متوسط عمر المواطن المصري لأكثر من 70 سنة وهو ما يؤدي إلي زيادة معدلات الإصابة بالأمراض غير المعدية مثل السكر وضغط الدم والكلي.

وأشادت القيادات الشعبية والمحلية بالمنيا بتحسن مستوي معيشة المواطن من خلال الانجازات في جميع المجالات وتطوير الخدمات.