نقذت عناصر من المنطقة الجنوبية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية، أحد الأنشطة التدريبية لإنزال الوحدات الميكانيكية والمدرعة على شاطئ جزيرة على ساحل البحر الأحمر، حيث تم تدمير عدد من الأهداف الساحلية بمشاركة عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والوحدات الخاصة البحرية التي تم إبرارها برا وبحرا باستخدام الهليكوبتر والقوارب السريعة .
وبدأت العملية بتحرك المجموعات القتالية من مناطق تمركزها والإبحار للوصول إلى منطقة الإنزال المخططة على الجزيرة، وبوصول اللنشات السريعة إلى أقرب نقطة إلى الشاطئ، بدأت الضفادع البشرية في تنفيذ السباحة القتالية والغطس الهجومي للوصول إلى الساحل المعادي واستطلاع الدفاعات لاحتلال منطقة الإبرار وتأمين رأس الشاطئ والتعامل مع الألغام والشراك الخداعية وفتح الثغرات لتأمين منطقة إنزال القوة الرئيسية المنفذة للهجوم.
وقام عدد من سفن الإبرار التابعة للقوات البحرية بإنزال عناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة التي قامت باقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو والاشتباك مع العناصر المعادية وتدميرها بالتعاون مع الطائرات المقاتلة والهليكوبتر المسلح .
كما تم إبرار المجموعات القتالية لعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والقوات الخاصة البحرية باستخدام الطائرات الهليكوبتر واللنشات السريعة للاشتباك والتعامل مع العناصر المعادية وتدمير عدد من الأهداف الساحلية باستخدام دوائر النسف والتدمير.
من جانبه؛ قال اللواء أركان حرب، يحي طه الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، إن مقاتلي المنطقة بما يملكوه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية يملؤهم العزيمة والإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لحماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تمس أمن الوطن واستقراره .