يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون جلسة مباحثات لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية في جميع المجالات.
كان الزيارة وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة البريطانية في زيارة تستغرق 3 أيام.
ومن المقرر أن تتركز المباحثات على سبل تعزيز التعاون الشامل بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا ومكافحة التطرف والإرهاب.
وسيجري السيسي اليوم مباحثات مع نخبة من خبراء المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، يعقبه لقاء مع المدير التنفيذي لشركة "بريتش جاز" هيلجي لوند حول استثمارات الشركة في قطاع النفط والغاز بمصر.
كما سيعقد عصر اليوم اجتماعا مع عدد من البرلمانيين البريطانيين، بحضور وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود، تتناول الانتخابات البرلمانية الجارية في مصر، والتي تعد الاستحقاق الثالث في خطة خارطة الطريق، والتي شملت أيضا إقرار الدستور واجراء الانتخابات الرئاسية.
وسيلتقى ؤئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، السير سوما شاكرابارتي، لبحث المشروعات التي سيمولها البنك في مصر، عقب قرار مجلس المحافظين باعتماد مصر دولة عمليات في البنك.
ومن المقرر أن يختتم الرئيس السيسي زيارته إلى لندا غدا الجمعة بلقاء وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.