قال وزير الطيران المدني حسام كمال إن عملية تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة سوف تبدأ صباح اليوم الأحد.
كانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء أمس السبت، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها.
وأعلنت السفارة الروسية بالقاهرة مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن كمال قوله مساء السبت إن عملية تفريغ البيانات ستتم من خلال لجنة تحليل الحوادث المركزية التي تم تشكيلها من وزارة الطيران المدني بمشاركة الجانب الروسي والشركة المصنعة للطائرة.
وأضاف أن تحليل الحادث قد يستغرق بعض الوضع الوقت، مشددا على أنه "لن نستطع الإدلاء بأي بيانات إلا بعد كشف وتحليل ملابسات الحادث".
من ناحية أخرى، قال وزير السياحة هشام زعزوع إن جلسة المباحثات التي عقدها السبت مع وفد روسي، تم الإتفاق خلالها على توفير وسائل انتقال إلى الجانب الروسي لزيارة مكان حادث الطائرة الروسية المنكوبة ومشاهدة حطام الطائرة للمساعدة في تحليل بيانات الحادث.
وتابع أنه تم الاتفاق على نقلهم بالطائرات وبريا إلى مكان الحادث لبدء فحص الحطام ومشاهدة أماكن سقوط الطائرة، وأن وزارة السياحة قامت بتوفير مترجمين للوفود الروسية بالإضافة إلي تخصيص سيارات على مدار الـ 24 ساعة يوميا لتلبية انتقالاتهم.