أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم إرسال كتاب دوري لكل الوزراء والمحافظين للتشديد على أن شهر "رمضان" هو شهر العمل والإنتاج والعبادة، وليس شهر الكسل والتراخي.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، أنه يتم حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى، التي يتم فيها الالتزام بمواعيد محددة للتنفيذ، وبالتالي يجب الالتزام بالعمل والإنتاج، وعدم التراخي في هذا الشهر الفضيل، خاصة أن هذه المشروعات ترتبط بحياة الناس، واحتياجاتهم اليومية، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والإسكان، والمستشفيات، والطرق، وغيرها.

وقال محلب إن الإسلام دين التوازن بين متطلبات الروح والجسد، ولم تقف فيه العبادة أبدا في طريق العمل والإنتاج، بل إنها أكبر حافز لزيادة النشاط والعمل، والبعد عن البطالة والكسل، ولا يجوز لمسلم يفهم دينه فهما صحيحا أن يركن إلى البطالة والكسل بحجة أنه صائم، فصيامه يدفعه إلى الأمانة في عمله، والحرص على إتقان العمل، والوفاء بحقه، وقضاء حوائج الناس، أو يتخلف عن أداء واجبه المهني أو الوظيفي.

ووجه رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - بضرورة توفير السلع الغذائية المختلفة في الأسواق، وإحكام الرقابة من الجهات المسئولة، مثل جهاز حماية المستهلك، حتى لا تحدث زيادات غير مبررة في الأسعار، أو تتم المتاجرة في الأسواق السوداء بالسلع المدعومة.

وأشاد محلب بالمنظومة الإلكترونية لمراقبة شوارع وسط البلد بالكاميرات، التي تم افتتاحها منذ أيام، حيث أصبح لذلك مردود إيجابي على السيولة المرورية في المنطقة، خاصة أن أي سائق سيارة قد بات يدرك أنه بمجرد مخالفة الإشارات المرورية سيتم التقاط كل بيانات سيارته، وتحرير المخالفة إلكترونيا في اللحظة نفسها.