كشفت صحيفة "صنداي اكسبريس" البريطانية، النقاب عن حقيقة وفاة الإرهابية، سامانثا لوثويت، المعروفة باسم "الأرملة البيضاء" من عدمه، مشيرة إلى أنها مازالت على قيد الحياة، وتقوم حاليًا بتجنيد الجهاديات لشن هجمات انتحارية في اليمن.

وأوضحت الصحيفة، أن لوثويت هربت من الشرطة الدولية، واختبأت في أحد المراكب الشراعية وفرت من الصومال إلى عدن في اليمن، بعدما طاردتها أجهزة الاستخبارات، عقب مشاركتها في عدة هجمات إرهابية، مكذبًة تقارير وفاتها في أوكرانيا على أيدي قناص روسي.

وذكرت الصحيفة أن "الأرملة البيضاء"، إحدى أبرز وأخطر المطلوبين لقوات الأمن في بريطانيا، مشيرًة إلى أنها غادرت البلاد في عام 2009، ومنذ ذلك الحين نسبت إليها أجهزة استخبارات دولية الضلوع في العديد من العمليات الإرهابية.

وأشارت "صنداي اكسبريس"، إلى أنها تعمل الآن مع تنظيم القاعدة لتجنيد الإناث من اليمن كانتحاريات في نيروبي ومومباسا، فضلًا عن كونها العقل المدبر للعديد من العمليات الإرهابية.

وأفادت مصادر أنه رغم زيادة وزنها وتدهور حالتها الصحية، إلا أن تاريخها ولغتها الإنجليزية يجعل لها مكانة كبيرة لحركتى الشباب والقاعدة.

يذكر أن "الأرملة البيضاء" تعمل مع فريق صغير على شبكة الإنترنت، يستخدمون ما يسمى "بالشبكة المظلمة" لتجنيد الفتيات الصغيرات في محاولة لتشكيل موجة جديدة من الانتحاريين الذين يمكن أن يحققوا "مذبحة" في شوارع كينيا.