ذكرت صحيفة "تايمز أوف" الإسرائيلية في تقرير لها، اليوم الإثنين، أن عمال الأنفاق التابعين لحركة "حماس" الفلسطينية يتقدمون نحو إسرائيل ببطء، ويحضرون لجولة القتال القادمة معهم.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن الأمر بات واضحا، مشيرة إلى أن الإنذارات عن الحرب القادمة في قطاع غزة تتزايد وهذه المرة لن يتمكن الوزراء من الإدعاء "لم أعلم، لم أسمع، لم أر".

ولفتت الصحيفة إلى انه ورد بتقرير لصحيفة "ذا ساندي تليجراف" البريطانية أمس الأحد أن إيران حولت عشرات ملايين الدولارات للجناح العسكري لحركة "حماس" من أجل إعادة بناء أنفاقها في غزة والتي دمرت خلال عملية الجرف الصامد.

وفقا لمصادر استخباراتية تقتبس منها الصحيفة البريطانية، تمول إيران أيضا إعادة ترسانة الذخائر من الصواريخ التابعة لكتائب "عز الدين القسام"، التي فرغت بعد إطلاق صواريخ غير نهائية ضد إسرائيل خلال حرب صيف 2014.

وفقا للصحيفة فإنه من الواضح أنه سيتم استخدام الأنفاق التي تحفرها حماس باتجاه إسرائيل – وحتى ربما داخل الأراضي الإسرائيلية – في جولة القتال المقبلة.

من جانبه أكد رئيس قيادة الجنوب في الجيش الإسرائيلي، الجنرال سامي ترجمان، خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن حماس تحفر أنفاقا جديدة في الوقت الحالي.