قال ماجد المالكي، الإعلامي السعودي إن "الحرب البرية على اليمن، ستبدأ خلال الساعات المقبلة، وفقًا لما أوردته موقع صحيفة "اليمن الآن".

وتضاربت الأنباء عن قيام قيادات بعملية "عاصفة الحزم" باتخاذ قرار الزحف البري في اليمن، ودخول الجيش المصري والباكستاني في هذا الشأن.

وأشارت الصحيفة إلى أن طلب أبناء المحافظات التي توجد فيها اشتباكات "عاصفة الحزم" بسرعة التدخل البري؛ لطرد المليشيات التابعة لجماعة الحوثيين.

ومن جانبهم، أكد محللون وخبراء سياسيون أن دعوة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، لمجلس الدفاع الوطني للاجتماع، معناه أن الرئيس قرر إرسال قوات برية إلى اليمن؛ لمشاركة قوات التحالف بمهمته؛ا لعودة الشرعية لليمن، وأنه يستخدم سلطاته الدستورية في هذا الصدد ويعرض الأمر على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومجلس الدفاع الوطني؛ لطمأنة الشعب المصري بخصوص الإقدام على تلك الخطوة.

وبعد الاجتماع، قال السيسي: إن "تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تُعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومي المصري"، مؤكدًا أن مصر لن تتخلى عن أشقائها ليس فقط في الخليج، ولكن في كافة الدول العربية، وأن مصلحة العرب تكمن في حل الأزمات، لاسيما في ليبيا وسوريا والعراق واليمن.
وأكد السيسي أن أمن الخليج خطًا أحمر وجزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ولكن أيضًا في كافة الدول العربية وأن الحرب الآن باليمن تختلف عن غيرها من الحروب أيام الستينيات.