التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمهات المصريات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، على مستوى الجمهورية، وكذا على مستوى المحافظات بالإضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات المُعيلات، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان اليوم الأحد، بأن الرئيس السيسي استهل اللقاء بالإعراب عن خالص الاحترام والتقدير للأمهات المثاليات اللاتي تمثلن قدوة رائعة وتضربن مثلا عظيما للتضحية والعطاء، وتبرزن النماذج المشرفة والنقاط المضيئة في حياة الشعب المصري. كما أشار إلى أهمية التعريف بتلك الخبرات الإنسانية الراقية وما شهدته من مسيرات للكفاح من أجل تربية الأبناء ومواجهة أعباء الحياة.

ووجه السيسي التحية لأمهات مصر المكافحات، مشيرا إلى أن من تم تكريمهن يعبرن عن تقدير الدولة لكافة الأمهات المصريات، حيث أصدر قرارا جمهوريا بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية، منوهاً إلى أنه يتعين الاستمرار في هذا التقليد الذي يعلي من شأن الأم ويهدف لإبراز قيمة الوفاء والتضحية.

وحيا الرئيس أمهات الشهداء المكرمات، وكذا للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر صيصة حسانين، والتي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة أربعين عاما، مقدرا تضحيتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها، ومؤكدا على ضرورة العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المعيلات.

وأصدر الرئيس تعليمات بمنح الأمهات المثاليات مكافآت مالية تبلغ 50 ألف جنيه من صندوق "تحيا مصر" للمساهمة في تحقيق بعض آمالهن، والتي انطوت في الكثير منها على الرغبة في أداء فريضة الحج.