دعا الائتلاف الوطني السوري المعارض الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت في ال31 من مارس الجاري الى المساهمة بسخاء في جمع التبرعات لمساعدة الشعب السوري.


وقال الممثل الخاص للائتلاف لدى الامم المتحدة نجيب غضبان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان "المؤتمرين السابقين حققا ناجحا كبيرا في جمع الاموال لمساعدة الشعب السوري من خلال توفير الغذاء والمياه والدواء لملايين السوريين النازحين".


واعرب غضبان عن امله في ان يتم جمع مزيد من التبرعات في المؤتمر الثالث نظرا لزيادة الاحتياجات الانسانية للمدنيين داخل وخارج سوريا بنسبة 31 في المئة منذ شهر مارس الماضي من خلال تشريد اكثر من ثلاثة ملايين شخص ومقتل 70 ألفا آخرين على الاقل.


ولفت الى ان الامم المتحدة تهدف هذا العام الى جمع مساعدات انسانية بقيمة 4ر8 مليار دولار اي اكثر بنسبة 40 في المئة عن العام الماضي.


وكانت دولة الكويت استضافت المؤتمرين الدوليين الاول والثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا في شهر يناير عامي 2013 و2014 حيث تعهدت 43 دولة بتقديم مساعدات انسانية بقيمة 5ر1 مليار دولار لمساعدة الشعب السوري في المؤتمر الاول فيما تم جمع 3ر2 مليار دولار في المؤتمر الثاني.