استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، الذى بدأ زيارته للعاصمة الكويتية، التي تشتغرق  3 أيام، وقدم «الجابر» التعازى لقيادة وشعب مصر فى أرواح شهداء الواجب، الذين راحوا ضحية العمل الإرهابى الأخير فى سيناء، مشيراً إلى أن «الإرهابيين لا ينتمون للإسلام، وليس لهم ولاء للأوطان».
وأكد أمير الكويت، فى رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن «الكويت تقف مع مصر، وتؤيدها فى كل الخطوات على الدوام، ولا تنسى وقوف مصر معها فى أوقات المحن». وشدد على عمق العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن المصريين لهم إسهامات كبيرة فى التعليم، والبناء، والتنمية بالكويت، وأكد قبوله الدعوة للمشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى، وتأييده عضوية مصر فى مجلس الأمن عن دول شمال أفريقيا.
من جانبه، نقل «محلب» لـ«الجابر» تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى وشكره للكويت حكومة وشعباً، وتقديره لدعمها ومساندتها لمصر، وأكد رئيس الوزراء، فى تصريحات عقب لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، أمس، أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر، والعكس. وقال إن لقاءى أمير الكويت ورئيس مجلس الأمة تطرقا إلى الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية والتحديات التى تواجهها مصر.
وأكد «محلب» أن مصر تواجه «إرهاباً غاشماً»، مشدداً على استمرارها فى البناء، ومواجهة الإرهاب، دفاعاً عن المنطقة والعالم كله، وأجرى رئيس الوزراء جولة تفقدية داخل أروقة مجلس الأمة الكويتى، بمرافقة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتى الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ونائب وزير شئون الديوان الأميرى الشيخ على جراح الصباح، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الخارجية بالإنابة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.
كما أشاد رئيس الوزراء بجهود الصندوق الكويتى للتنمية فى تمويل المشروعات التنموية المصرية التى كان آخرها مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة، وموافقته على تمويل دراسة جدوى مشروع المثلث الذهبى (سفاجا - القصير - قنا) القومى فى صعيد مصر.
وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لتفعيل مقترح تشكيل مجلس التعاون الاقتصادى المصرى - الكويتى، كما تمت الإشارة إلى قرار السلطات الكويتية الذى تم إصداره مؤخراً بتفعيل بعض مواد قانون إقامة الأجانب لعام 1959 بأثر رجعى، والمتعلقة بربط الإقامة للوافدين بصلاحية جواز السفر واشتراط ألا تقل مدة صلاحيته عن عام، ما تسبب فى فرض غرامات على المخالفين، حيث أعرب الوفد المصرى غن رغبته فى منح مهلة لتسوية الأوضاع فى هذا الإطار.