بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي في اتصال هاتفي مساء أمس، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة والتهديد الذي يمثله تنظيم(داعش).

ومن جانبه أكد الملك سلمان بن عبد العزيز حرصه على تعزيز العلاقة مع العراق في كافة المجالات ومساندته في مواجهة الخطر المشترك الذي تشكله عصابات (داعش)، منوها إلى عمق العلاقات والأواصر الاجتماعية والامتدادات العشائرية بين البلدين.

وقدم العبادي تعازيه بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز.. متمنيا للملك سلمان بن عبد العزيز التوفيق بتوليه مهامه ملكا للعربية السعودية، مؤكدا حرص العراق على تعزيز علاقاته مع السعودية وتطلعه للتعاون الثنائي على مختلف الأصعد.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قدم التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، في 23 يناير الماضي بالرياض، حيث رافقه وفد رفيع المستوي ضم نائب الرئيس أسامة النجيفي، ورئيس مجلس النواب د.سليم الجبوري ونائبه نارام شيخ محمد، ونائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي ووزير الداخلية محمد الغبان وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي.. وكان العبادي خارج العراق للمشاركة في منتدي(دافوس) العالمي بسويسرا.