عرب عدد من المواطنين الكويتيين المقيمين في السعودية عن بالغ حزنهم بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، واستذكروا انجازاته وموقفه الداعم للكويت في محنة الغزو العراقي.

الرياض: أكد عدد من المواطنين الكويتيين في لقاءات متفرقة اجرتها معهم وكالة الانباء الكويتية (كونا)  السبت، ان "فقد الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز ليس فقدا للشعب السعودي فحسب وانما يشاطره شقيقه الكويتي ذات مشاعر الحزن والألم لقائد عرف بالحكمة والاخلاص في مناصرة قضايا الامة العربية والإسلامية".

جهوده جابت العالم

وقال المواطن الكويتي ضاري الديحاني ان "جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المخلصة لم تقتصر على وطنه وشعبه بل شملت الامة العربية والاسلامية وامتدت الى العالم اجمع".

وأضاف "ان انجازات الراحل الملك عبد الله على مختلف الاصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في المملكة واضحة ومشهودة وقد تحققت في كل محافظة ومنطقة في المملكة بمدنها وهجرها كافة مقومات سبل الحياة الكريمة من صحة وتعليم وكهرباء وغيرها".

علاقات متينة وعريقة

واشار الى ما شهدته العلاقات السعودية الكويتية من تطور كبير في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز الذي لا يزال الشعب الكويتي يستذكر بالفخر والعرفان وقفته المشرفة ابان محنة الغزو العراقي للكويت عام 1990.

خسارة للأمة

ومن جانبه أعرب المواطن ناصر السالم عن مشاعر الحزن والألم لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز معتبرا وفاته في هذه الظروف التي تمر بها الامة خسارة كبيرة لزعيم كبير بذل جهودا مقدرة من اجل تحقيق التضامن العربي والإسلامي ووحدة الصف في مواجهة التحديات.

واستعرض جانبا من مسيرة الملك الراحل منذ ان كان وليا للعهد وحتى توليه مقاليد الحكم عام 2005 حيث قدم الكثير من المبادرات لإحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط وظل متمسكا بمواقف المملكة الثابتة والمبدئية تجاه قضايا المنطقة مهما كلف ذلك من ثمن.

حوار الحضارات

ولفت في هذا الصدد الى مبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في مجال الصراع بين الحضارات والأديان واسهاماته الكبيرة لأجل التقريب بين الثقافات والمذاهب فضلا عن دوره الرائد في محاربة الارهاب وترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال.

حكيم وعقلاني

وبدوره قال المواطن الكويتي فلاح السبيعي ان "الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز تميز بالحكمة والعقلانية في معالجة القضايا وانتهاجه سياسات متوازنة على المستوى الداخلي والخارجي اسهمت في الارتقاء بالمملكة الى مصاف الدول الكبرى على المستويين الاقتصادي والسياسي".

وأشار إلى ما شهدته المملكة خلال عهده من نهضة شاملة انتظمت كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية اضافة الى الرياضية بإنشاء العشرات من الملاعب الرياضية في كافة مدن وأرجاء المملكة والاهتمام بالشباب والمرأة والطفل.

انجازات كثيرة

وقال ان سلسلة الانجازات التي تحققت في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز لا يتسع المجال لحصرها فهي مسيرة تنموية شاملة مستشهدا في هذا الصدد بالنقلة النوعية التي حققتها المرأة السعودية بالمشاركة في صنع القرار السياسي من خلال مجلس الشورى وتوليها مناصب قيادية في الدولة.

أب للجميع

من جانبه اكد المواطن الكويتي حمد العنزي ان الملك عبد الله بن عبد العزيز كان بمثابة الاب للجميع قدم العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين حيثما كانوا داخل المملكة او خارجها مشيرا الى قوافل المساعدات الاغاثية التي تصل الى مختلف انحاء العالم دون تفريق او تمييز بسبب الجنس او الدين.

كما اكد ان الشعب الكويتي يكن حبا وتقديرا خاصا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز لمواقفه النبيلة والمخلصة تجاه الكويت قيادة وشعبا ابان محنة الغزو العراقي حيث قاد بنفسه ملحمة بطوليه شهدها العالم اجمع حتى تم التحرير.

ولفت الى ان الملك عبد الله بذل الغالي والنفيس وسخر امكانات المملكة لأجل توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين في هذا البلد المعطاء وكرس حياته ومسيرته في الحكم في ارساء دعائم نهضة تنموية شاملة انتظمت كافة المجالات.

وعبر المواطن الكويتي فهد العدواني عن مشاعر الحزن بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز معتبرا فقده خسارة كبيرة خاصة في هذا الظرف العصيب الذي تمر به الامة العربية والإسلامية وحاجتها الى رؤيته الثاقبة وحكمته لتجاوزها والعبور الى بر الامان.

واستذكر مواقف الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز الداعمة للكويت قيادة وشعبا خلال محنة الاحتلال العراقي وما اعقبها من تداعيات واجهها الملك الراحل بكل عزيمه واقتدار حتى تم تحرير الكويت مؤكدا ان العلاقات السعودية الكويتية ستظل مثلا يحتذى في القوة والمتانة لا تعتروها عوامل الضعف والفتور لما يربط قيادتي وشعبي البلدين من اواصر اخوية وتاريخية ممتدة.

خدمة الاسلام والمسلمين

وتطرق المواطن نامي الرشيدي الى جهود الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز في خدمة الاسلام والمسلمين بتنفيذ اكبر توسعة للحرمين الشريفين وما شهدته المشاعر المقدسة من مشاريع وتطوير للخدمات لأجل راحة ضيوف الرحمن.

خير خلف لخير سلف

وابتهل المواطنون الكويتيون الى الله تعالى أن يغفر للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز وأن يجزيه خير الجزاء عن ما قدم للأمة الإسلامية وللمسلمين مقدمين التعازي لحكومة المملكة العربية السعودية وللأسرة المالكة والشعب السعودي.

وتوجهوا الى الله تعالى بالدعاء ان يحفظ للمملكة الشقيقة عقيدتها وقيادتها الرشيدة وأمنها واستقرارها وان يوفق خادم الحرمين الشريفين الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز في مواصلة مسيرة البناء والتنمية.

واعربوا في ختام مقابلاتهم مع (كونا) عن ثقتهم بان القيادة السعودية الجديدة هي "خير خلف لخير سلف" وستمضي علي ذات النهج الذي أرساه الملك المؤسس عبد العزيز ال سعود وسار عليه من بعده أبناؤه الملوك.