شن رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران، هجوما عنيفا على نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، وقال متهكما، "لقد جاء المغرب وأكرمناه ثم خرج ليسبنا".

وخصص "بن كيران"، المنتمي لحزب العدالة والتنمية ذي التوجه الإسلامي، جزءا من كلمته التي ألقاها أمام ملتقى للكتاب بالرباط، للرد على هجومات نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، الذي توقع سقوط حزب العدالة والتنمية بعد سنة من الآن.

وجاء رد "ابن كيران"، موجها كلامه لـ"ضاحي خلفان"، "المستقبل يعلمه الله وليس أنت!!".

وأضاف رئيس الحكومة المغربية، لا يليق بك أن تعرض بنا وتسيء لنا، وقد أتيت إلى المغرب واستقبلناك وأكرمناك، واعلم أن دولة الإمارات دولة شقيقة ولنا معها علاقة قوية".

وكان ضاحي خلفان، شن هجوما لاذعا على حزب العدالة المغربي على صفحته، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قال في آخر تدويناته المثيرة للجدل، "لا عدالة ولا تنمية لديه".

وزاد خلفان، الذي دخل في حملة غريبة ضد الحزب القائد للائتلاف الحكومي بالمغرب قائلا، "إن الإخوان في كل مكان، في حزب أو جماعة أو جمعية، كلهم زي بعض، الإخوان أصلا عصابة في أي دولة".

وتابع المسؤول الإماراتي في هجومه قائلا، "نحن نعرف الإخوان في أي مكان من أشكالهم، أجسام بغال وعقول عصافير".

عاد خلفان إلى تفاصيل بعض لقاءاته بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في المغرب، وقال في هذا السياق، "جمعتني الصدفة بمسؤول مغربي من الإخوان وقال لي أنه لا يستطيع أن يفعل شيئا لأنه طاعن في السن وأتى للسلطة متأخرا".