أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على المؤسسات الصحفية القومية ومساندتها، لكي تعود لأداء دورها التنويري في المجتمع، مشددا على أن هناك تكليفا بإصلاح هذه المؤسسات، وأن تدار بصورة أفضل.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها ظهر اليوم المهندس إبراهيم محلب، لمؤسسة "دار المعارف"، حيث التقى خلالها بالعاملين فيها من صحفيين وإداريين وعمال.
وقال رئيس الوزراء "إن الدولة تعلم بوجود مشكلات في هذه المؤسسات وتحديات، ولكننا سنساندها"، مشيرا إلى أنه ستكون هناك لجنة لبحث مشكلات المؤسسات الصحفية القومية والعمل على حلها، وأنه إذا كنا لا نملك الموارد، فإننا نملك التوكل على الله، وإرادة الإصلاح والجهد".
ووجه رئيس الوزراء حديثه للعاملين قائلا: "البلد بلدكم، وهذه مؤسستكم، فحافظوا عليها، ومن سيسهم في إعادة "دار المعارف" إلى عهدها هم أبناؤها بالفكر والعمل ويجب أن نتحمل في بعض الفترات، خاصة أن هناك من حالتهم أصعب".
وخلال زيارته لدار المعارف قام رئيس الوزراء بجولة داخل أبنية المؤسسة ومكاتبها الإدارية ومطابعها، حيث أشاد خلال الجولة بجودة طباعة الكتب المدرسية التي تتم في المؤسسة، كما قام بافتتاح المرحلة الأولى من تطوير المركز العربي للبحوث والإدارة، الذي يقدم التدريب والاستشارات في التخصصات التالية: إداري، ومالي، وقانوني، ودراسات جدوى، وحاسب آلي، وصحافة وإعلام، وإدارة مؤسسات صحفية وإعلامية.
ووصف محلب "دار المعارف" أنها اسم كبير، مر على إنشائه 125 عاما، ربت خلالها أجيالا، كما أن إصداراتها نشرت المعرفة في ربوع الوطن، قائلا: "من منا لم يقرأ إصدارات إقرأ"، التي كانت تنشر أعمالا في مختلف فروع الثقافة، وفي مختلف الأطياف والتيارات السياسية.