أوردت صحيفة "لوموند" الفرنسية خبرًا يُفيد بأن هجومًا بقنبلة وقع مساء أمس الجمعة بالقرب من المركز الثقافي الفرنسي في غزة دون سقوط ضحايا، وفقًا لما أعلنته شرطة حركة حماس التي تسيطر على القطاع.
 
وأكد المتحدث باسم الشرطة أيمن البطنيجي: "إنه هجوم جبان وللأسف هذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال أقل من شهرين". 
 
وأضاف البطنيجي: "يبدو أن هناك عناصر تريد زعزعة الأمن في غزة من خلال استهداف الأجانب لتخويفهم وإعطاء صورة سيئة عن غزة"، دون إضافة المزيد من التفاصيل.
 
وأوضح المتحدث باسم الشرطة أنه تم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى المركز الثقافي الفرنسي وأن المحققين يتواجدون في موقع الحادث في محاولة لتحديد مرتكبيه. 
 
وقد وقع الانفجار خلف المبنى. وأشار مصدر قريب من المركز الثقافي إلى أن انفجارًا أو انفجارين ألحقا أضرارًا بالجدار الجنوبي للمبنى والواجهة بالقرب من المكان الذي اندلع فيه حريق غامض مساء السابع من أكتوبر. 
 
والجدير بالذكر أن المركز الثقافي الفرنسي – أكبر مؤسسة أجنبية في قطاع غزة – تم إغلاقه منذ اندلاع هذا الحريق. وأشارت حماس في هذا الوقت إلى احتمالية وقوع عمل إجرامي، ولكن لم يتم الكشف عن نتائج التحقيق.
 
ويأتي هذا الانفجار في سياق متوتر بشكل خاص بالنسبة إلى الدبلوماسية الفرنسية بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف الخميس الماضي المركز الثقافي الفرنسي في كابول.