قال رامي إسحاق، ممثل الشباب في لجنة حماية حقوق المستخدمين، التابعة للجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، إن المواطن المصري يدفع عشرة أضعاف أسعار خدمة الإنترنت مقارنة بباقي دول العالم، مؤكدًا أن "الإستخدام غير المحدود" لا يتم التعامل به فعليًا من قبل شركات الإنترنت في مصر.

وأضاف إسحاق في حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين ببرنامج "بصراحة" علي فضائية "التحرير"، أن مصر تستحق أن تكون من أعلي عشر دول في العالم في سرعة الإنترنت، وذلك لأن دخل الإنترنت في مصر يمكن أن يكون ضعف دخل مصر من قناة السويس.

وأوضح ممثل الشباب في لجنة حماية حقوق المستخدمين، أن انقطاع الكابلات في البحر المتوسط كان نتيجة لضعف الصيانة لكابلات الإنترنت، مضيفًا أنه كان هناك وعود بإستخدام كابلات الفايبر بدلًا من الكابلات النحاسية في مصر ولكن لم يتم تنفيذها.

وأشار إسحاق إلي أن المواطنين يلجأون إلي استخدام وصلات الإنترنت، نتيجة ارتفاع أسعار الإنترنت في مصر، وسوء الخدمة التي يتم تقديمها.

وطالب ممثل الشباب في لجنة حماية حقوق المستخدمين، بضرورة تحسين خدمة الإنترنت المقدمة في مصر، قائلا: "نستحق أن نتعامل بكرامة، وأن نحصل علي خدمة جيدة، لأن في شباب كتير لها وظائف علي الإنترنت، وبتستخدمه في تحسين دخلها".