وصف الإعلامى عمرو أديب، واقعة انهيار عقار المطرية فجر اليوم بأنها "دليل على أننا فشلة" قائلا: "إحنا فى القرن الـ21 ولسه فى عمارات بتقع، وده جهل وفساد وهتفضل الناس تموت والمشكلة أن الناس مش مضايقة ومفيش حد متأثر فى البلد بالحادثة دى". وأضاف أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "أمس" أن السلبيات الموجودة فى المحليات تؤدى إلى مثل هذه الحوادث، مضيفا "البلد هتنقسم إلى قسمين قسم يتطور ويجرى، والقسم الثانى يموت، وافتكروا كلمتى بعد ما أموت". وأشار إلى أنه هناك تقصيرًا فى التحقيقات الخاصة بالكوا.