بعد الانتهاء من إنشاء جراج التحرير، أوضح الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه لن يسمح بوجود سيارة مخالفة وسط القاهرة فور افتتاح الجراج، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع إنشاء جراج التحرير بدأ تطوير الميدان، بما يليق مع سمعته العالمية، التى اكتسبها بعد الثورة، مضيفا أنه سيتم فرض غرامات قاسية على المخالفين لقرار حظر الركن، مع رفع السيارة فى الحال بمعرفة رجال المرور.

• الجراج كبير ويتسع للجميع 
قال العميد منتصر فتحي، مدير العلاقات العامة بمديرية أمن القاهرة، إن آليات تطبيق القانون متاحة حاليا بعد تشريعات الطرق الأخيرة التى صدق عليها رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن المنطقة المحيطة بميدان التحرير بوسط البلد منطقة سياحية بالدرجة الأولى، وعلى المخالفين تحمل عواقب ما يقومون به، مضيفا: "أتاح الجراج الجديد مساحة كبيرة لوضع السيارات دون مخالفة فى مكان آمن دون تعرض صاحبها للمساءلة القانونية".

وأضاف فتحي أنه يجب على سائقى السيارات فى الفترة المقبلة التعاون مع رجال المرور بشكل تام للوصول بمظهر حضارى جيد وحتى لا يقع تحت طائلة القانون.

• ضبط منظومة المرور
من جانبه قال العميد أحمد الشورى، مدير مكتب مساعد الوزير لإدارة المرور، إنه في المرحلة القادمة سنعمل على ضبط منظومة المرور بكل السبل الممكنة، مؤكدا أن افتتاح جراج التحرير سيتيح للكثيرين وضع سياراتهم فى مكان آمن حتى يحافظ على محتوياتها وإضفاء مظهر حضاري على الميدان، مشيرا إلى وجود دوريات مرورية كثيرة فى هذه المنظقة نظرا لأهميتها كمكان يوجد به المتحف المصرى.

وأكد الشورى أن من يترك سيارته فى الشارع سنقوم بسحب السيارة وتوقيع أغلظ غرامة على صاحبها، حتى يتسنى للجميع المرور وسط القاهرة فى منظر حضارى ويعود للقاهرة سابق عهدها.

• إجراءات الوزارة مصلحة لأصحاب السيارات 
فيما أكد سيد عثمان، مدير مكتب مدير مرور القاهرة، أن ما تقوم به الوزارة فى صالح صاحب المركبة قبل أى شخص، فركن السيارة داخل الجراج يؤمن له سيارته وتكون في حماية، مشيرا إلي أن المنطقة ستخلى تمامًا من أى سيارة على مدى الساعة بعد فتح الجراج وستغلظ العقوبة وتسحب السيارة.

وأضاف عثمان أننا نريد أن نصل إلى مظهر حضارى يرضينا عن بلدنا وحتى يتسنى للمارة وسط القاهرة المرور بسلاسة ويسر.