انفجرت قنبلة صوتية ''محدث صوت'' ببورسعيد، اليوم الجمعة، بجوار جراج شركة القناة للرباط وأنوار السفن، إحدي الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، دون وقوع أي اصابات .
تلقت الحماية المدنية، بلاغاً عن سماع دوي انفجار مدوي بجوار احدي السيارات التابعة لشركة القناة للرباط وأنوار السفن أثناء وقوفها بجوار الجراج المخصص للشركة، فانتقلت إلي مكان الحادث العميد أسامة فاروق، مدير إدارة الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، وتبين أن الانفجار نتيجة قنبلة صوتية ''محدث صوت''، قام مجهولون بوضعها بجوار السيارة وانفجرت القنبلة الصوتية دون وقوع أي اصابات .
ويمشط خبراء المفرقعات المنطقة بحثاً عن أي أجسام غريب أخري، في الوقت الذي تكثف أجهزة البحث من تحرياتها للتوصل إلي هوية الجناه .
يشار إلي أن بورسعيد شهدت خلال الأشهر الماضية عدة انفجارات لمحدثات صوت، عبارة عن ''ماسورة بلاستيكية'' طولها 25سم وقطرها 5سم مطببة من الجهتين تخرج من أحدها فتيل مشتعل، وبداخلها مادة رمادية اللون تشبه بدرة الألمونيوم، وخالية من أية مواد مفجرة أو ما يعد فى حكمها، حيث ان تلك المادة الرمادية اللون تتمدد غازياً من الحرارة عند اشعال الفتيل الأمر الذى يؤدى الى احداث صوت يشبة صوت الإنفجار واشتعال النيران في مكان انفجارها، مما أدي إلي اشتعال النيران في أكثر من 13 سيارة منهم سيارات ضباط شرطة، دون حدوث ثمة خسائر بشرية .