تقدم المحامي حسانين عبيد، بأصل شهادة وفاة موكله رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور عاطف عبيد، إلى هيئة محكمة جنايات الجيزة التي تنظر قضية اتهامه وأخرين بمحمية "أرض البياضية"، وطالب بإسقاط الدعوى الجنائية ضده، بانقضاء الدعوى للوفاة.
واستمعت المحكمة، منذ قليل، لخمس شهود اثبات في القضية من قيادات وزارة الزراعة، وأعضاء اللجنة العليا لتثمين الأراضي بالوزارة.
وكانت هيئة المحكمة، المنعقدة بدار القضاء العالي، أودعت وزير الزراعة الأسبق، يوسف والي، قفص الاتهام، لبدء إجراءات إعادة محاكمته، ومدير الشئون القانونية بوزارة الزراعة أحمد عبد الفتاح، اليوم الثلاثاء، دون حضور رفيقه في قضية محمية "أرض البياضية"، رئيس الوزراء الراحل، عاطف عبيد.
كما غاب عن جلسة اليوم محامي يوسف والي، الدكتور نعمان جمعة، الذي وافته المنيه منذ أسبوع، أثناء تلقيه العلاج بالخارج.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد اتهم كلا من رئيس الوزراء الأسبق، عاطف عبيد، ووزير الزراعة الأسبق، يوسف والي، باستغلال منصبيهما في الدولة وإصدار أوامر مباشرة للمرؤوسين بالموافقة على بيع "محمية أرض البياضية" بسعر زهيد، واعتبارها مالا خاصا.
تعتبر المحمية حقا أصيلا للدولة وملكا للشعب، ولا يجوز التصرف فيها، وأوضحت لجنة الخبراء أن بيع محمية البياضية، تم عن طريق توقيع يوسف والي على عقد البيع، الذي اعتمده عاطف عبيد، وذلك بالمخالفة للقانون