انطلق سعودي بدرَّاجته الهوائية ليطوف دول الخليج حتى ينشر حملة توعوية تحت عنوان "رحلة أمل" بعد أن أصيبت والدته بسرطان الثدي.
انطلق الرحَّال السعودي الدرَّاج عمر العمير في رحلة طويلة لنقل معاناة المصابين بهذا المرض من آثار العلاج الكيماوي وتأكيد ضرورة إجراء الفحوص المبكرة للكشف عن المرض، وفقاً لصحيفة الشرق السعودية.
 
 
وأوضح العمير أن الحملة تنظمها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان وانطلقت في السادس من أكتوبر (تشرين الأول) الشهر الجاري، وتستمر لمدة 30 يوماً.
وعن خط رحلته، قال إنه انطلق من سلطنة عُمان إلى الإمارات، ومن ثم قطر فالبحرين وهو حالياً في طريقه إلى الكويت ومن ثم العودة أخيراً إلى الرياض.
 
 
وبيَّن أنه قرر القيام بهذه الرحلة بعد أن عايش تجربة العلاج في عام 2013، حين أصيبت والدته بمرض سرطان الثدي، وكان قد تأخر الكشف عنه، مبيناً أنه من باب المسؤولية، أراد توعية مواطني الخليج ولفت انتباههم بخصوص هذا الأمر.
 يُذكر أن الدرَّاج السعودي عمر العمير، هو أحد مؤسسي مجموعة درَّاجتي السعودية، وسجّل اسمه كأول مواطن عربي يقطع اليابان من شمالها إلى جنوبها في رحلةٍ حملت شعار "الإسلام دين السلام"، واستغرقت 38 يوماً، وقطع خلالها مسافة 3152 كيلو متراً بدرَّاجته الهوائية.