قررت محكمة جنايات القاهرة بعابدين برئاسة المستشار أحمد عبدالعزيز،اليوم الثلاثاء، رفض التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك على قرار إخلاء سبيلهما بكفالة مليون جنيه لكل منهما في قضية الكسب غير المشروع.

 كان فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حضر إلى محكمة عابدين لتقديم تظلم أمام محكمة جنايات القاهرة على القرار الصادر بتغريم علاء وجمال مبارك مبلغ مليون جنيه كفالة مالية على ذمة قضية الكسب غير المشروع، ولم يحضر نجلا مبارك جلسة نظر الطلب لأسباب أمنية.

 كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبدالعزيز، وأمانة سر محمد الجمل، قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، بكفالة مليون جنيه لكل منهما في قضية الكسب غير المشروع، المتهمين فيها باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروع.

 وقررت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة برئاسة المستشار ميسرة محمد، في 24 يونيو 2013 إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك على ذمة القضية، وتم تأييد القرار من محكمة الجنايات برئاسه المستشار عبدالمنعم عبدالستار في 27 يونيو 2013، وقررت عدم جواز نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنح المستأنفة بإخلاء سبيلهما.