قال السفير عفيفى عبد الوهاب "سفير مصر فى المملكة العربية السعودية" إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة العربية السعودية فى هذا التوقيت مهم جدا، خاصة فى ظل الأوضاع العربية المتوترة التى تشهدها كل من ليبيا والعراق وغزة.
وأضاف عبد الوهاب -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف بركات ببرنامج "الحياة الآن" على فضائية "الحياة"- أن هذه الزيارة تعنى الكثير فى ظل ما تواجهه الأمة العربية من تحديات فى منتهى الخطورة فى كافة ربوع المنطقة.
وتابع أن التحديات التى تواجه المنطقة العربية تتطلب من كلا البلدين أن يزيدا من التشاور والتنسيق والتعاون والتكاتف فيما بينهما لمواجهة مثل هذه التحديات، التى تمس الأمن القومى العربى بشكل عام والأمن القومى لكل من البلدين بشكل خاص.
وأشار إلى أن النقاش بين الرئيس السيسى وخادم الحرمين الشريفين سيكون مفتوحًا لمناقشة كافة المسائل ذات الاهتمام المشترك سواء على المستوى الإقليمى أو الدولى والموضوعات المختلفة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية المتطورة ما بين البلدين.
ومن المقرر أن يزور الرئيس السيسي المملكة يوم الأحد المقبل لإجراء مباحثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز العاهل السعودى، حيث من المنتظر أن تركز هذه المناقشات على التطورات في العراق وليبيا.