أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة عن توفير 22 ألفا و540 فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثماري داخل مصر، مضيفة أنه تم تعيين 20 ألفا و148 طالب عمل، واعتماد 350 عقدا للعمالة المصرية للعمل في قطر والسعودية ولبنان والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، بالإضافة إلى مراجعة واعتماد 4200 عقد عمل للسائقين للعمل خلال فترة موسم الحج للعام الحالي.

وقالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، في تصريحات لها، الأحد، إن الوزارة وافقت على 110 إعلانات بالصحف في يونيو الماضي، للعمل بتخصصات مختلفة لشركات إلحاق العمالة بالخارج، لتوفير نحو 15 ألف فرصة عمل.

وأضافت أنه تم التنسيق والتواصل مع وزير العمل السعودي بشأن بعض المقترحات الخاصة باستقدام العمالة المصرية، وتم عقد اجتماع مع السفير السعودي بالقاهرة، لمناقشة ما يخص شركات إلحاق العمالة المصرية وعمل شركة «تسهيل».

وكشفت الوزيرة عن إلغاء تراخيص 6 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لتكرار مخالفاتها لأحكام قانون العمل وقراراته الوزارية، وإيقاف نشاط 8 شركات لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها من خلال مفتشي العمل.

وأوضحت أنه تم تجديد 22 ترخيصا في ضوء التزام شركات إلحاق العمالة بالخارج بأحكام القانون، وإصدار 10 تراخيص جديدة لمزاولة النشاط، وتعديل تراخيص 15 شركة، بعد أن طرأت متغيرات جديدة على مقر أو مساهمي أو نشاط تلك الشركات، وبحث 21 شكوى مقدمة ضد عدد من الشركات، حصلت على 26.5 ألف جنيه من العمالة المسافرة للخارج دون وجه حق، وتمت إعادتها لأصحابها.