استنكر أحمد فؤاد نجل الملك فاروق، الأحداث التي تدور في مسلسل “سراي عابدين”، والتي قال منتجوها أنها “دراما مستوحاة من قصة حقيقية”، مؤكدا أن المسلسل لا يمت للواقع بصلة، بل أنه مهين لذكرى رجل وطني عظيم أحب بلده وبذل كل ما في وسعه وطاقته لرفعة شأنها على حد قوله.

وقال فؤاد في بيان نشره على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”: أنه تابع المسلسل ظنا منه أن سيكون منصفا لتاريخ الخديوي إسماعيل باشا، وإبراز أعماله وإنجازاته التي قام بها من أجلب الوطن، إلا أن المسلسل امتلأ بالمغالطات التاريخية والجغرافية والخلط بين الشخصيات، مشسرا إلى أن هذا الأمر ينم عن جهل شديد بتاريخ أفراد الأسرة المالكة وبتاريخ الوطن.

وجاء في البيان أن المسلسل كال الاتهامات للخديو ولبعض زوجاته بالقتل والتآمر والفساد وسوء الخلق ولم يدخر وسعا أو جهدا في تشويه صورة الجميع لا لشئ إلا لانتاج عمل تجاري رخيص لا يهدف إلا للربح المادي على حساب سمعة من رحلوا فلا يستطيعوا الدفاع عن اسمهم وشرفهم وذكراهم.

وأشار فؤاد إلى أن وضع عبارة “دراما مستوحاة من قصة حقيقة ” في مقدمة الحلقات لا يعفي أصحاب المسلسل من المسئولية عن الإهانة المقصودة والاتهامات الكاذبة لأشخاص حقيقيين رحلوا عن عالمنا ولكن لهم أحفاد وذرية لن تقبلب بهذه الإهانات والاتهامات المخلة بالشرف ولن تسكت عنها.

وأهاب فؤاد بالسلطات التدخل لوقف هذه المهزلة التي تمس سمعة مصر وتاريخها وتخل بصورتها أمام أبناءها والأجيال القادمة التي سيترسخ في ذهنها ما جاء في المسلسل من أكاذيب مختلقة على أنها حقائق دامغة واحداث ثابتة وتاريخ موثق.

 

10421362_1507726346127977_230282497437302628_n (1)