قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية الماريوت، ببراءة متهمين منهم أنس "نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي"، وحبس 7 آخرين 7 سنوات، منهم المتهم الاسترالي "بيتر جرست" و11 آخرين 10 سنوات غيابيًا.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين المصريين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين الأجانب الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة في إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال، والأجهزة، والمعدات، والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة، وكذا حيازة مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجًا لأغراضها لاطلاع الغير عليها، مع علمهم بوسائل تلك الجماعة الإرهابية، وإذاعة بيانات وأخبار وشائعات كاذبة، وصور غير حقيقية.

يذكر أن جلسة الحكم حضرها سفراء عدد من الدول الأجنبية، أبرزهم استراليا وكندا وهولندا، حيث يحمل المتهم محمد فهمي فاضل الجنسية الكندية، بالإضافة إلى الاسترالي المتهم "بيتر جريست