وصل منذ قليل عبد الرحمن عاصم، شقيق الطالب عبد الله عاصم المحجوز في أمن الدولة، إلى مقر وزارة التربية والتعليم.

وأوضح "عبد الرحمن" في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد"، أنه جاء للوزارة نيابة عن شقيقه المحبوس، الذي كان من المفترض ان يكرمه اليوم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم ، لانه كان سيمثل مصر فى مسابقة شركة "إنتل" العالمية الأسبوع القادم ، باختراعه لنظارة تكنولوجية تساعد مرضي الشلل الرباعي في التواصل مع الآخرين بسهولة ويسر.

وطالب "عبد الرحمن" بالإفراج عن شقيقه حتى لو بضمان محل اقامته ، والسماح له بالسفر للولايات المتحدة الامريكية ليمثل مصر في مسابقة انتل العالمية .

الجدير بالذكر ان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم كان قد صرح أمس بأنه بمجرد علمه بخبر القبض على عبد الله.ع، الطالب بالصف الاول الثانوي بمدرسة دار حراء الثانوية الاسلامية باسيوط أثناء وجوده بميدان التحرير واحتجازه بمقر أمن الدولة، أجرى اتصالات مستمرة مع وزارة الداخلية للوقوف على مدى ثبوت تورط الطالب المذكور في اي نشاطات اخوانية.

وقال الوزير، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، "الطالب حالياً يتم التحقيق معه، ونحن في انتظار البت في أمره، و لا يمكننا أن نتدخل مادام التعامل معه يتم بالقانون".

وبالنسبة للتكريم الذي كان من المفترض ان يحصل عليه الطالب المذكور من الوزير، أوضح الوزير أن تكريم لطالب سيتم الاحتفاظ به عند الوزارة لحين البت في أمره.

أما عن تمثيله لمصر بمسابقة انتل الاسبوع المقبل، أكد الوزير أنه اذا استمر احتجاز الطالب فلن يستطيع المشاركة في المسابقة.