وكالات

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلي أسبوع ثوري مهيب تحت عنوان “لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان”، حسبما قال بيان رسمي صادر عنه اليوم الخميس، حصلت الأناضول علي نسخة منه.

وجاء هذا البيان بعد يوم واحد من إعلان المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر “حكومي” لتقرير عن أحداث فض رابعة العدوية ، وتلميح قوي للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بإمكانية الترشح للرئاسة منذ يومين في احتفال عسكري.

وأوضح التحالف الوطني أن هذا الأسبوع يتبني “قضية الشهيدات والشهداء والمعتقلين والمعتقلات والتذكير بمحرقتي رابعة والنهضة في كافة فعاليات الحراك الثوري”.

ودعا تحالف الداعم لمرسي إلى مليونية بعد غد الجمعة القادمة لدعم وتحية صمود حرائر مصر قاهرات الانقلاب مواكبة لليوم العالمي للمرأة يوافق 8 مارس.
وأضاف ” لقد صار السجن مستقرا للأحرار والحرائر والتنكيل بهم، وبات الحظر جزاء للمقاومة الفلسطينية الأبية لأنها تقاوم الصهاينة الداعمين لما وصفوه بالانقلاب، كما باتت المحبة واجبة للعدو الصهيوني والأمريكان”.

وتابع قائلا “لن تكون مصر ولاية أمريكية أو مغتصبة صهيونية”.

ونظم أنصار مرسي خلال الأسبوع الجاري احتجاجات استجابة لدعوة التحالف إلى أسبوع من المظاهرات بعنوان “لن يحكمنا الفسده”، وهي المظاهرات التي قد يشوب بعضها أعمال عنف وتعتبرها السلطات الحالية تخريبية، كما تعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.