شنت مليشيات جماعة الإخوان المسلمين هجوما مسلحا على عدد من الأماكن الحيوية بالإسكندرية عصر اليوم، فى إطار تصعيد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي احتجاجتهم على فض اعتصامات رابعة العدوية والنهضة.

وقام عدد من أنصار مرسي المسلحين باقتحام مقر حزب الدستور بمنطقة سان ستيفانو واتلاف محتوياته، فضلا عن إطلاق أعيرة نارية بشكل مكثف على طريق كورنيش الإسكندرية والشوارع الجانبية بمنطقة سيدى بشر فى اشتباكات متقطعة ،مما أسفر عن مقتل و إصابة العشرات.

كما هاجمت مجموعة أخرى من أنصار المعزول أحد الكافيتريات التابعة للقوات المسلحة، وكذا مهاجمة أحد فروع سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» بمنطقة سان ستيفانو، وتحطيم واجهاتهم الزجاجية، فيما أغلق «مول سان ستيفانو التجاري» أبوابه بعد محاولة اقتحامه وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمامه.

من جانبه أكد اللواء ناصر العبد ، مدير مباحث الإسكندرية، على وقوع اشتباكات عنيفة بين أنصار مرسى وقوات الجيش أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، عصر اليوم بمنطقة سيدى جابر بشارع المشير أحمد إسماعيل.

وأضاف العبد فى أن أنصار مرسي هاجموا قوات الجيش لمكلفين بتأمين المنطقة الشمالية بإطلاق مكثف للأعيرة النارية، وذلك بعد وصولهم فى مسيرة لهم قادمة من منطقة سيدى بشر.

يذكر أن إشتباكات عنيفة بين مؤيدى ومعارضى مرسي قد وقعت ظهر اليوم بمنطقة سيدى بشر أسفرت عن مصرع 4 وإصابة 55 آخرين، قبل أن تصل قوات الأمن لمنطقة وتسيطر على الموقف.