fiogf49gjkf0d
تبدأ بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مساء اليوم الأحد، الجلسة السادسة من سلسلة الحوار الوطنى، تحت رعاية الرئيس محمد مرسى وبرئاسة المستشار محمود مكى.

من المقرر أن تناقش هذه الجولة بشكل تفصيلى مختلف المقترحات حول إعداد قانون انتخاب مجلس النواب القادم، والتى طرحتها القوى السياسية المختلفة، وناقشتها اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار، حتى يمكن عرض ما ينتهى إليه الحوار كمقترح على مجلس الشورى قبل مناقشة مشروع القانون المزمع تقديمه من الحكومة فى هذا الصدد.

كان الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن المشاركين فى الجولة الخامسة من الحوار جددوا دعوتهم لباقى القوى السياسية غير المشاركة للانضمام إلى الحوار، وإرسال مقترحاتها حول بنود أجندة الحوار المختلفة.

وقال إن المشاركين فى الجولة الخامسة شكلوا لجنة مكونة من المهندس إبراهيم المعلم والسيد محمد أنور السادات والدكتور سامح فوزى، للتواصل مع باقى القوى السياسية من أجل حضورهم، ومشاركتهم فى الحوار.

وأضاف أن الحضور أكدوا استمرار التفاهم حول المواد المطلوب التوافق حولها فى الدستور، وأن الحوار الوطنى سيظل هو البديل الديمقراطى الذى لا غنى عنه لإحداث المشاركة الوطنية والتوافق السياسى