شهدت الساعة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى انطلقت فى التاسعة صباح اليوم، الاثنين، العديد من المواقف منها مسيرة من 4 آلاف مواطن، والسيدات وكبار السن يتصدرون المشهد، وإقبال كثيف في شمال سيناء ... قالوا ايه تشعل اللجان نرصدها فى التقرير التالى : 
1- 4000 مواطن في مسيرة حاشدة للاحتفال بانطلاق الانتخابات الرئاسية
نظم المواطنون مسيرة حاشدة تتكون من أكثر من 4000 مواطن، احتفالًا ببدء العملية الانتخابية في يومها الأول، مهللين بـ"تحيا مصر"، وسط ارتفاع الأغاني الوطنية، ويلوحون بعلم مصر.
2-توافد كثيف على اللجان الانتخابية في الدقائق الأولى من بدء التصويت
واحتشد المواطنون في طوابير منتظمة وطويلة في انتظار الدخول للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، واختيار المرشح الرئاسي للفترة الرئاسية القادمة.
3- السيدات وكبار السن يتصدرون المشهد أمام لجان الاقتراع بمختلف المحافظات
وتصدر كبار السن والسيدات للمشهد للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية الجديد، وجلس كبار السن على المقاعد التي خُصصت لهم أمام اللجان في انتظار دورهم للإدلاء بأصواتهم إلى جانب السيدات واصطحابهم لأطفالهم.
4-هتافات الشباب أمام اللجان: «انزل شارك.. وتحيا مصر»
ردد الشباب عدة هتافات لتحفيز المواطنين على النزول والمشاركة فى الانتخابات منها "انزل شارك"، و"تحيا مصر، و"تحيا الشعب"، و"بصوا علينا وقولو الشعب المصرى أهو".
5- رقص المواطنين واحتفالاتهم أمام اللجان الانتخابية
هتف وردد الشباب الأغاني الوطنية رافعين الأعلام المصرية، كما حرصت إحدى السيدات على الرقص أمام اللجنة وإطلاق الزغاريد احتفالًا بالانتخابات الرئاسية.
6- إقبال كثيف من الناخبين على لجان الاقتراع بشمال سيناء
وشهدت لجان الاقتراع بمحافظة شمال سيناء إقبالا كثيفا من الناخبين بعد فتح اللجان في اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية.
كانت محافظة شمال سيناء شهدت صباح اليوم، الاثنين، حالة من الاستنفار الأمني أمام مقار لجان الانتخابات الرئاسية، حيث فرضت قوات التأمين أمنيا حول المقرات الانتخابية وتنفيذ عمليات فحص وتفتيش للأفراد، كما اعتلى أفراد الأمن البنايات العالية المجاورة للمقرات لمراقبة الأوضاع بصفة مستمرة.
كما تم تعديل مسار المركبات المسموح لها بالتحرك للسير في الشوارع الخلفية بسبب إغلاق الشوارع الرئيسية أمام اللجان الانتخابية.
7- مسيرات شبابية حاشدة في الأميرية احتفالا بانطلاق الانتخابات الرئاسية
وانطلقت في منطقة الأميرية مسيرة شبابية حاشدة متجهة إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد خلال الفترة الرئاسية القادمة، وسط هتافات "انزل علشان مصر"، رافعين الأعلام المصرية، مرددين أغاني وطنية؛ احتفالًا بانطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية في يومها الأول.
8- ضباط الجيش يساعدون كبار السن وذوى الإعاقة لتسهيل الإدلاء بأصواتهم
وحرص ضباط ومجندو القوات المسلحة والشرطة على مساعدة الناخبين من كبار السن وأصحاب الإعاقة على الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، وتوجيههم لمقار اللجان.
9- أمين شرطة يساعد أحد كبار السن للوصول إلى لجنته
وحرص أمين شرطة على مساعدة أحد كبار السن، وتوصيله الى مقر اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.
10- "قالوا إيه" تشعل الروح الوطنية للناخبين أمام اللجان الانتخابية
حرص المواطنون على حمل علم مصر أثناء توجههم للجان الانتخابية للمشاركة فى اختيار الرئيس القادم، كما حرص المواطنين على تشغيل الأغانى الوطنية أثناء اصطفافهم أمام اللجان الانتخابية، وغنى الناخبين أغنية " قالوا ايه" لإحياء الروح الوطنية.