قالت مصادر مطلعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتفقد خلال أيام 8 مشروعات ضمن المرحلة الأولى من مدينة «العلمين الجديدة».

وأوضحت المصادر، أن من ضمن هذه المشروعات، كورنيش المدينة، وعمارات الإسكان المتميز، التى تضم 772 وحدة، والمزمع طرحها قبل نهاية مارس المقبل على المواطنين، ومشروع كوبرى المشاة بالبوغاز البحرى رقم 4، والذى يجرى حاليًا الانتهاء من تدشين الجسر الترابى له، وأعمال مشايات الخرسانة الموازية للشاطئ، وفرد وتسوية رمال الشاطئ المجانى بطول 2 كيلومتر.
وسيتفقد الرئيس، وفق المصادر ذاتها، الممشى السياحى، ومنطقة الأبراج، والمناطق الصناعية، ومحطة تحلية مياه البحر، والجامعة الأهلية.
وذكرت المصادر أن الرئيس سيتفقد الطريق الدولى البديل الساحلى بطول 38 كيلومترًا، ويبدأ من طريق «وادى النطرون - العلمين» حتى سيدى عبدالرحمن، بتكلفة 600 مليون جنيه، ونفذته شركة المقاولون العرب، بالإضافة إلى منطقة الأبراج حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 15 برجًا تتراوح أطوالها بين 25 طابقًا و38 طابقًا وتطل على البحر مباشرة.
وأضافت أن السيسى سيتفقد تجهيز التبة التى تقع أمام المنطقة الترفيهية والممشى الخاص بها بعرض 17 مترًا وارتفاع 9 أمتار عن سطح البحر.
وكشفت المصادر عن أن الرئيس قد يشاهد عددًا من المشروعات بالطائرة الرئاسية خاصة المشروعات الممتدة مثل مدينة العلمين الجديدة، ومشروع ميناء جرجوب غرب مصر، والمناطق الصناعية واللوجستية الجديدة، وغيرها من المشروعات التنموية المختلفة المزمع المضى فيها خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأكدت المصادر أن جميع المشروعات التنموية التى تم توقيع عقودها وحظيت برضا المواطنين فى المحافظة أثنى عليها الرئيس السيسى، وأمر بتنفيذها وفق جدول زمنى مضغوط للانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن.
يذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقام على مساحة 48 ألف فدان باستثمارات 40 مليار جنيه، وتوفر 140 ألف فرصة عمل، ويعمل بها 21 شركة لتنفيذ 15 برجًا سكنيا إداريًا تجاريا، و7 بحيرات ومنطقة تجارية ترفيهية، وتضم أطول ممشى سياحى عالمى عام على شاطئ البحر وسيكون بها جامعة أهلية، ومنطقة أبحاث ومنطقة صناعية ومناطق سكنية.
وتم وضع مخططات المدينة لتصبح أول مدينة صديقة للبيئة، فضلًا عن تدارك عدم وجود فجوة بين العلمين القديمة والجديدة فى التصميمات، ومن المقرر أن تستوعب «العلمين الجديدة» ما يتراوح بين 3 و4 ملايين مواطن، كما ستكون مدينة متكاملة الخدمات والمرافق، وستضم المرحلة الأولى منها إنشاء 5 آلاف وحدة إسكان اجتماعى وممشى سياحى بطول 14 كيلومترًا يعادل كورنيش مدينة الإسكندرية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الممشى بطول 700 متر، وقد تكلفت الأعمال الإنشائية بالمدينة الجديدة حتى الآن ما يقرب من 5 مليارات جنيه، فيما تشمل الخطة الاستثمارية للمرحلة الأولى 10 مليارات جنيه.