أحبط د.أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب محاولات نواب المحظورة إفشال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس لمناقشة طلبات الإحاطة بشأن إقامة منشآت لحماية حدود مصر.. مع غزة.. فقد أثار نواب المحظورة كعادتهم ضجة مفتعلة وانسحبوا من اجتماع اللجنة الذي ترأسه د.سرور لكن اجتماع اللجنة استمر في غيابهم وعاد نواب المحظورة بعد فشل مخططهم ليطلبوا من د.سرور عقد اجتماع آخر لكنه رفض.. وقال إن الموضوع انتهي بإصدار بيان وافق عليه الأعضاء بالإجماع.

أكد البيان التأييد التام للسياسة الحكيمة للرئيس حسني مبارك وجهوده المضنية الصادقة لتحقيق السلام بالشرق الأوسط وتوحيد الصف الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد البيان حق الدولة في المحافظة علي سيادتها الإقليمية أرضاً وجواً وبحراً واتخاذ ما تراه من إجراءات في هذا الشأن.. وتأكيد مسئوليتها في الحفاظ علي الأمن القومي وتأمين الحدود وأمن المواطنين وسلامة الأرض المصرية.

وأجمع الأعضاء علي تأييد كافة الإجراءات والمواقف بشأن دخول وإقامة الأجانب في مصر والخروج منها وما يتم اتخاذه من إجراءات علي الحدود سواء بإنشاءات هندسية أو معدات للحيلولة دون تهريب السلاح والمفرقعات والمخدرات والإرهابيين.. وأدانت اللجنة التصرفات الاستفزازية التي وجهت ضد المعدات المصرية علي الحدود.. وأدانت كافة أعمال التسلل إلي الأراضي المصرية.. ورفضت كل المزايدات علي دور مصر القومي من أجل قضية فلسطين.. كما أدانت كافة صور الحصار الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأكدت أهمية ايجاد صيغة لبقاء كل المعابر بغزة مفتوحة بشكل دائم لتقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني.